اخبار العراق الان

الشابندر يتوقع تقسيم المنطقة عرقيا وطائفيا قبل اندلاع حرب طاحنة

الشابندر يتوقع تقسيم المنطقة عرقيا وطائفيا قبل اندلاع حرب طاحنة
الشابندر يتوقع تقسيم المنطقة عرقيا وطائفيا قبل اندلاع حرب طاحنة

2017-05-22 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2017-05-22 الساعة 21:31 (بتوقيت بغداد)

بغداد ــ موازين نيوز

توقع السياسي العراقي عزت الشابندر حدوث مشاريع تقسيمية على أساس طائفي وعرقي في منطقة الشرق الأوسط تسبق فصلا خطيرا واهم عنوانه "حرب طاحنة ضدمحور الشر وراع الإرهاب والتطرف في العالم والمنطقة"، متهما بان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدد ما يمكن تسمية أمريكا (النظيفة) بنسبة محدودة .

وقال الشابندر في حديث تابعته /موازين نيوز/ انه "قبل ترامب كان يوجد ما يسمى بأمريكا (النظيفة)، بنسبة محدودة طبعاً، أي أمريكا التي يبحث قادتها عن مصالح أمريكا في العالم بالطرق المتاحة أو غيرها أيضاً، و لكن المهم في الأمر أنّ مصلحة أمريكا عندهم تتقدم على ما سواها من المصالح، أمريكا أولاً و ثانياً و ما عداها عاشراً، و كان مصير أغلبهم يبدأ تحذيراً بفضيحة و تعزيزاً بالمحاصرة أو قتلاً حتى سياسياً و جسدياً".

وأضاف "لكن ترامب وضع جميع من سبقه خلف ظهره و طرح الحقيقة كما هي، من دون لف أو دوران و خاطب العرب عامة و الخليجيين خاصة بلغة واضحة خَلَت من أيّ رتوش، فامتعض الجميع فلم يُحزن ترامب ذلك، فارتعد الجميع و لم يرضيه ذلك، فركع الجميع فابتسم ترامب لذلك و قال لهم حيّ على الفلاح فتسابق الجميع على الصلاة جماعة خلف إمامٍ ورعٍ تقيّ".

ومضى الى القول " للقصة بقية قال ملامحها ترامب الرئيس و سيروي القادم تفاصيلها المفزعة، حيث أنّ ترامب سوف لن يكتفي بترليون دولار من المملكة السعودية فهذا الفصل الأول من الرواية".

واكد الشبندر قائلا " أمّا الفصل الثاني فهو الدعوة إلى التطبيع المعلن و الإجباري مع إسرائيل و مشاريعها التقسيمية على أساس طائفي و عرقي في المنطقة استعداداً للفصل الأخطر و الأهم و المتمثل بإشعال حربٍ طاحنة ضد محور الشر و راع الإرهاب و التطرّف في العالم و المنطقة".

انتهى

م ح ن 

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.