اخبار العراق الان

طيران الجيش العراقي يحبط محاولة داعش لكسر الحصار عن مسلحيه في الموصل

طيران الجيش العراقي يحبط محاولة داعش لكسر الحصار عن مسلحيه في الموصل
طيران الجيش العراقي يحبط محاولة داعش لكسر الحصار عن مسلحيه في الموصل

2017-05-23 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الثلاثاء، 23 أيار، 2017، إحباط محاولة لتنظيم "الدولة الإسلامية" داعش، لكسر الحصار عن مسلحيه في الموصل، باستخدام عربة شحن تحمل سيارات مفخخة قادمة من قضاء البعاج.

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، إن داعش فشل "في استخدام مفخخات من البعاج لفك الطوق عن عناصره في الموصل".

وأوضح أن "طيران الجيش، تمكن فجر اليوم الثلاثاء من تدمير عربة شحن تحمل سيارتين مفخختين ومواد متفجرة وتجهيزات قتالية، إضافة إلى قتل 9 عناصر إرهابية في قضاء البعاج".

وتابع البيان أن ذلك نفذ "في عملية نوعية، بواسطة الطائرات المسيرة ch، استناداً لمعلومات دقيقة من خلية استخبارات وأمن قيادة عمليات (قادمون يانينوى) التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن".

وأضاف أن "عصابات داعش كانت تنوي استخدامها (عربة الشحن) لفك الطوق عن عناصرها المحاصرين في مدينة الموصل، وتأخير تقدم القوات الأمنية التي تتأهب لإكمال تحرير ما تبقى من المدينة".

ومنذ أكتوبر/تشرين أول 2016، تشن القوات العراقية، عملية عسكرية واسعة لطرد "داعش" من الموصل، وهي آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم في العراق. 

واستعادت هذه القوات الجانب الشرقي من المدينة في يناير/كانون ثانٍ الماضي، وتقاتل منذ فبراير/شباط الماضي لانتزاع الجانب الغربي.

iGBSI6CR5SA