اخبار العراق الان

امانة بغداد تناقش جعل العاصمة "مدينة مرنة مرورياً"

امانة بغداد تناقش جعل العاصمة
امانة بغداد تناقش جعل العاصمة "مدينة مرنة مرورياً"

2017-05-23 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


الأخبار المحلية

الثلاثاء 23 مايو 2017 | 12:32 مساءً

| عدد القراءات : 4

امانة بغداد تناقش جعل العاصمة "مدينة مرنة مرورياً"

بغداد/...ناقشت أمانة بغداد التقرير الاولي للدراسة التي اعدها عدد من المتخصصين لجعل بغداد مدينة مرنة ومعالجة الاختناقات والاضطرابات التي تواجه البنى الحضرية للعاصمة.

وذكر بيان للأمانة تلقته"عين العراق نيوز"، ان "امانة بغداد عقدت أجتماعاً وموسعاً برئاسة امين بغداد ذكرى علوش وحضره وكيلا امانة بغداد للشؤون الفنية والبلدية و مدير عام دائرة التصاميم واعضاء اللجنة العليا للتصميم الاساس وعدد من الاستشاريين والخبراء واساتذة الجامعات العراقية".

وأضاف ان "الاجتماع ناقش التقرير الاولي الذي تم اعداده من قبل فريق متخصص بالتعاون مع استشاريي المخطط الانمائي الشامل لدراسة تجعل مدينة بغداد مدينة مرنة ومعالجة الاختناقات والاضطرابات التي تواجه المدينة مع الابقاء على العوامل الثابتة للمدينة التقليدية".

وأشار البيان الى ان "هذه الدراسة تم اعدادها بالتعاون مع الدوائر البلدية التي اجرت المسوحات وشخصت مواضع الاختناقات ومنها التجاوزات ومناطق عشوائية السكن وغيرها".

وتابع ان "التقرير يرمي الى خلق حالة من التوازن بما يدعم المخطط الانمائي الشامل وبما يعزز خطوات امانة بغداد من اجل النهوض بواقع المدينة كما يتضمن ايضاً دراسة وتصوراً لتجارب عالمية لبحث كيفية إعداد الحلول لتجاوز المعوقات التي تعترض المدن التقليدية وبمقدور امانة بغداد تجاوزها".

وأعلنت أمانة بغداد في بيان آخر عن قرب المباشرة بالنظام الإلكتروني في اصدار إجازات البناء" مشيرة الى "أنها أعدت دورة لتدريب ملاكاتها على آلية استعمال النظام الالكتروني الجديد في إصدار إجازات البناء تستمر لمدة خمسة أيام بالإعتماد على متخصصين أجانب".

واضاف ان "أمانة بغداد ستعمل بعد إكمالها تدريب الموظفين بتطبيق النظام الجديد ضمن بلديتي مركز الكرخ والشعب كمرحلة تجريبية تستمر لمدة ستة أشهر بعدها يتم تعميمها على جميع الدوائر البلدية".

وتابع البيان، ان "النظام الالكتروني الجديد سيتيح للمواطن البغدادي سهولة الحصول على اجازة البناء للفعاليات السكنية او التجارية بأسرع وقت ممكن اذ يمكنه ملء إستمارة إلكترونية وإرسالها الى الموقع المخصص للدوائر البلدية وسيتم إنجازها على وفق الأطر القانونية وبوقت قياسي".

واشار الى ان "الغرض من انشاء النظام هو تقليل احتكاك المواطن بالموظف في الدوائر البلدية والقضاء على الفساد وتقليل البيروقراطية الادارية التي تؤخر عملية انجاز معاملة اصدار اجازة البناء للمواطن البغدادي".انتهى 1