اخبار العراق الان

الإمارات تؤيد تمديد خفض إنتاج النفط لفترة قادمة

الإمارات تؤيد تمديد خفض إنتاج النفط لفترة قادمة
الإمارات تؤيد تمديد خفض إنتاج النفط لفترة قادمة

2017-05-23 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

قال وزير الطاقة الإماراتي، سهيل محمد بن فرج المزروعي ، اليوم الثلاثاء، إن "بلاده تؤيد تمديد تخفيضات إنتاج النفط لفترة قادمة".
وقبيل مغادرته اجتماعاً لمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، ذكر المزروعي في تصريحات عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، أن "الإمارات ستدعم ما تجمع عليه الدول المشاركة في أوبك والدول المؤيدة من خارجها".

ومن المقرر أن تجتمع "أوبك" في العاصمة النمساوية فيينا، الخميس المقبل، لبحث تمديد خفض الإنتاج.

وفي نوفمبر/تشرين ثاني 2016، توافقت دول "أوبك" على خفض إنتاجها من النفط بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً، بينما اتفقت 11 دولة أخرى غير أعضاء في المنظمة من بينها روسيا، على خفض إنتاجها بـ 558 ألف برميل يومياً.

ودخل الاتفاق حيز التنفيذ مطلع يناير/كانون الثاني الماضي، حتى نهاية يونيو/حزيران المقبل، بهدف استعادة التوازن بين العرض والطلب، ومن ثم تحسين أسعار النفط.

وأضاف المزروعي، أنه "متفائل بشأن التصريحات والاجتماعات التي تمت بين السعودية وروسيا"، لافتاً إلى أن "التمديد السابق ساعد على إحداث توازن في السوق البترولية والمحافظة على متوسط للأسعار رغم زيادة إنتاج النفط الصخري".

واستبقت السعودية وروسيا اجتماع "أوبك" المقرر عقده الخميس المقبل، وأعلنتا الاتفاق على تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط لمدة 9 شهور أخرى حتى مارس/آذار 2018.