اخبار العراق الان

دولة القانون : استهداف الشيخ عيسى قاسم اعلان حرب ضد مكون يمثل غالبية البحرين

دولة القانون : استهداف الشيخ عيسى قاسم اعلان حرب ضد مكون يمثل غالبية البحرين
دولة القانون : استهداف الشيخ عيسى قاسم اعلان حرب ضد مكون يمثل غالبية البحرين

2017-05-23 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2017-05-23 الساعة 17:36 (بتوقيت بغداد)

بغداد ــ موازين نيوز

أدان ائتلاف دولة القانون الأحكام التي أصدرتها محاكم السلطة في البحرين بحق آية الله الشيخ عيسى قاسم، معربا عن اللقلق حيال التصعيد الأمني في البحرين .

واعتبر المتحدث باسم ائتلاف دولة القانون خالد الأسدي تلك الأحكام بمثابة "إعلان حرب ضد مكون يمثل غالبية الشعب البحريني".

ودعا الاسدي "النظام البحريني إلى انتهاج سبيل الحوار وآحترام حقوق الشعب بدلاً عن التسبب في خلق أجواء الإضطراب والعنف في الشارع البحريني نتيجة التعرض للرموز الدينية وقمع الحريات السياسية".

وأكد النائب الأسدي أن "إقدام النظام البحريني على محاكمة الشيخ عيسى قاسم وإصداره الأحكام الجائرة بحقه يبرهن على عدم اعتراف بوجود الطائفة الإمامية البحرينية وعقائدها وحرمة مرجعيتها".

وعد الحكم ضد الشيخ عيسى قاسم "تهديداً للسلم الأهلي وإشعالاً لفتنة كبيرة تنتظر الشارع البحريني".

وأوضح الأسدي أن "إصدار مثل هذه الأحكام لا يساهم في إيجاد حلول للمشاكل الداخلية في البحرين داعياً المنامة إلى حل أزمتها بالإعتماد على شعبها وليس على دول تسعى لتأجيج الصراعات الطائفية والفتن بين شعب البحرين وشعوب المنطقة كافة".

كما ادان الهجوم على منزل المرجع عيسى القاسم واعتقال الأبرياء والتصعيد الأمني الخطير في البحرين.

اقتحمت قوات الامن البحرينية منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم في بلدة الدراز، بعد اقتحامها البلدة من عدة محاور، وسط تحليق مروحيات على علو منخفض في محيط منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم الذي اكدت مصادر بحرينية اعتقاله فيما دعا تجمع العلماء المسلمين الشعب البحريني الى الخروج للشارع للدفاع عن علمائه ومقدساته .

وبدأت القوات البحرينية مدعومة بالمدرعات بالاقتراب من منزل آية الله قاسم، في وقت اندفعت فيه الحشود الغفيرة لتحيط بمنزل آية الله قاسم مرتدية الأكفان.

واكدت هيئة الوفاق البحرينية المعارضة خبر اعتقال الشيخ عيسى قاسم ، في ظل تواتر انباء بعدم تنفيذ الاعتقال حتى الان.

ودعا تجمع العلماء المسلمين الشعب البحراني إلى الحضور الدائم في الشارع للدفاع عن علمائه ومقدساته، وسأل أين هي منظمات حقوق الإنسان والجمعيات الأهلية من هذه الجريمة الموصوفة وأين هي صدقيتها؟

وأضاف إذا ظن حكام البحرين أن ما قاله ترامب هو ضوء أخضر لهم، فهم واهمون ولن يلبث أن يتخلى عنهم بعد أن يجد مصلحته في مكان آخر.

كما حمل التجمع مسؤولية سلامة آية الله الشيخ عيسى قاسم الى الملك البحريني، واعتبر أن الأحكام الجائرة الصادرة بحق سماحته وغيره من قادة الحراك الشعبي هي أحكام باطلة لا قيمة لها.

وذكرت التقارير ان شهيدا وأكثر من 100 إصابة سقطوا حتى الآن بينهم عدد من الحالات الحرجة برصاص قوات الأمن التي تقتحم بلدة الدراز غرب المنامة.

انتهى

م ح ن

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.