اخبار العراق الان

عاجل
مسؤولان أمريكيان: هجومان بمسيرات وصواريخ استهدفا قوات أمريكية بالعراق‭ ‬وسوريا

من نشر التقرير.. الرد السريع ترد على اتهامها بارتكاب "انتهاكات" ضد المدنيين في الموصل

من نشر التقرير.. الرد السريع ترد على اتهامها بارتكاب
من نشر التقرير.. الرد السريع ترد على اتهامها بارتكاب "انتهاكات" ضد المدنيين في الموصل

2017-05-23 00:00:00 - المصدر: زوراء


العراق/بغداد

نفت قوات الرد السريع، التابعة لوزارة الداخلية، الثلاثاء، تقارير مصورة، نشرتها مجلة ديرشبيغل الألمانية، تتحدث عن انتهاكات ارتكبتها قوات أمنية بحق مدنيين، خلال عملية استعادة مدينة الموصل.

وذكرت قيادة القوات في بيان صحفي أنه "قامت إحدى الوكالات الصحفية الأوروبية ومن خلال مراسلها المدعو "علي أركادي"، بنشر تقرير اتهمت فيه قوات الرد السريع بقيامها بانتهاكات ضد المدنيين من أهالي مدينة الموصل"، واصفة التقرير بأنه "مدعوم بصور مفبركة وغير حقيقية، وأنه تم من قبل أقلام صفراء مأجورة لتشويه الحقائق وخلط الأوراق بغية التشويش على الرأي العام ودعم العدو".

وتابعت أن "قوات الرد السريع تحتفظ بحق الرد عبر القنوات القانونية وذلك بتقديم دعوة قضائية ضد الوكالة ومراسلها بعد أن قامت بتشويه الحقائق وتضليل الرأي العام"، مبينة أن "قوات الرد السريع هي منظومة أمنية تابعة لقيادة قوات الشرطة الاتحادية وواجبها هو مطاردة فلول داعش وتطهير مدينة الحدباء وليس كما ادعى التقرير".

وأضافت أن "القيادة حريصة كل الحرص بل وأمينة على حماية المدنيين من أهالي نينوى وتقوم بحماية الإنسان قبل الأرض، وخير دليل هو ما تقوم به قوات الرد السريع من عمل وجهد إنساني في مساعدة وإغاثة المدنيين"، داعية جميع وسائل الإعلام إلى "توخي الدقة والحذر من نشر أخبار مضللة تؤثر على أبناء شعبنا، فالإشاعة سلاح خطير يجب محاربته واستئصاله من مجتمعنا".

وكانت مجلة "دير شبيغل" نشرت اليوم الثلاثاء، تقريرا أعده المراسل "على أركادي"، صوّر فيه تجاوزات ارتكبها أفراد من قوات الرد السريع مؤخرا، بحق مدنيي الساحل الأيمن للموصل أثناء معارك استعادة المدينة من قبضة تنظيم داعش.