اخبار العراق الان

العبادي: هناك من يريد الإساءة للقوات الأمنية

العبادي: هناك من يريد الإساءة للقوات الأمنية
العبادي: هناك من يريد الإساءة للقوات الأمنية

2017-05-23 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - اربيل

أكد رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، هناك من يريد الإساءة للقوات الأمنية وسيتم التحقيق في أي تجاوز على المدنيين، مشيراً الى أن القوات العراقية وجهت ضربة كبيرة لعصابات تنظيم داعش في القائم.

وقال العبادي في المؤتمر الصحفي الاسبوعي، ان "الحرب على الارهاب مستمرة ولن نتوقف عن استهدافه اينما كان"، فيما اشار الى ان "قواتنا التي حاربت الارهاب قادرة على مواجهة كل من يهدد امن المواطنين".

واضاف ان "الحرب على داعش مقدمة على جميع الاولويات الاخرى"، مبينا "تمكنا من توجيه ضربة كبيرة لداعش الارهابي في القائم بالاعتماد على الجهد الاستخباري".

واوضح ان "هناك من يريد ان يسئ للقوات الامنية وان الحكومة تفتح تحقيق في حال حصول اي تجاوز على المدنيين"، كما اشار إلى أن مجلس الوزراء صوت خلال جلسته الاسبوعية على الخطة الوطنية لحقوق الانسان، واقرار توصية لتمويل الشركات العامة للمنتوجات الغذائية التابعة لوزارة الصناعة.

وتابع العبادي، انه "بحث مع الجانب السعودي اليات السيطرة على اسعار النفط في السوق العالمية".

وبخصوص المراقبين الجويين، دعا رئيس الوزراء المنبئين الجويين الى "العودة الى اعمالهم"، مبينا أن "الدولة سترعى مطالبهم وفق القانون".

وأعلن المراقبون الجويون، يوم امس الاثنين، ان وزير النقل، كاظم فنجان، تبنى ايضاح الصورة الحقيقية لواقع المراقبين في جلسة مجلس الوزراء التي من المزمع انعقادها اليوم الثلاثاء، مؤكدين انهم بانتظار ما ستؤول اليه الجلسة.

يذكر ان المراقبين الجويين العراقيين قرروا، يوم الاحد الماضي، تعليق عملهم وايقاف المراقبة الجوية للطائرات المدنية، مطالبين بتنظيم عملهم وصرف مخصصات لهم.