اخبار العراق الان

البحرين..القبض على 286 مطلوباً ومداناً بقضايا "إرهاب" غرب المنامة

البحرين..القبض على 286 مطلوباً ومداناً بقضايا
البحرين..القبض على 286 مطلوباً ومداناً بقضايا "إرهاب" غرب المنامة

2017-05-23 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - اربيل

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، القبض على 286 شخصاً، من "المطلوبين والخطرين أمنيا والمحكومين بقضايا إرهابية " خلال عملية أمنية، بقرية "الدراز"، غرب العاصمة المنامة، مسقط رأس عيسى قاسم، أعلى مرجع شيعي في البلاد.

وقالت الداخلية، في بيان لها مساء الثلاثاء، إن عدداً كبيراً ممن تم القبض عليهم "كان مختبئاً في منزل عيسى قاسم".

وتأتي العملية بعد يومين من صدور حكم أولي بسجن "قاسم"، لعام واحد مع وقف التنفيذ، وغرامة 100 ألف دينار بحريني (265 ألف دولار) لإدانته بـ"جمع تبرعات دون ترخيص وغسل أموال".

ويعتصم مؤيدون لقاسم حول منزله في "الدراز" منذ إسقاط الجنسية عنه وبدء محاكمته قبل نحو العام.

وقالت الداخلية، في بيانها، إنها "نفذت صباح اليوم، انتشاراً أمنيا واسعا بقرية الدراز، حيث تمكنت من إزالة الحواجز المخالفة التي تم وضعها في الشوارع بهدف إعاقة حركة السيارات والمارة وتعطيل مصالح الناس".

وأشارت إلى أنه "تم فتح الشوارع وإعادة الوضع إلى طبيعته، في إطار العمل على حفظ الأمن العام وحماية السلم الأهلي".

وأوضحت أنه "أثناء تنفيذ العملية الأمنية تعرضت القوة للهجوم بالقنابل اليدوية والأسياخ الحديدية والأسلحة البيضاء والفئوس من قبل عناصر إرهابية."

ولم تحد الوزارة ما إذا كانت تلك الهجمات أسفرت عن وقوع ضحايا أو إصابات في صفوف قواتها أم لا.

وشددت وزارة الداخلية على أنه "سيتم التصدي بموجب الضوابط القانونية المقررة لأي تجمعات أو دعوات تحريضية في إطار حفظ الأمن وحماية السلم الأهلي وإنفاذ القانون واتخاذ كل ما من شأنه توفير السلامة العامة لكافة المواطنين والمقيمين".

وفي وقت سابق اليوم، قالت الداخلية البحرينية إن من بين المقبوض عليهم "فارين من سجن جو "، من دون أن تحدد الوزارة عددهم.

وهرب 10 سجناء من سجن جو، جنوب شرقي البلاد، مطلع يناير/كانون الثاني الماضي (تم اعتقال 2 منهم في وقت لاحق ولا يزال 8 فارين).

تجدر الإشارة أنه في 20 يونيو/حزيران الماضي، أعلنت الداخلية البحرينية، إسقاط الجنسية عن عيسى قاسم، لأنه "تسبب في الإضرار بالمصالح العليا للبلاد، ولم يراع واجب الولاء لها".