اخبار العراق الان

الاعرجي يأمر بالتحقيق في صحة تقارير نشرتها مجلة المانية

الاعرجي يأمر بالتحقيق في صحة تقارير نشرتها مجلة المانية
الاعرجي يأمر بالتحقيق في صحة تقارير نشرتها مجلة المانية

2017-05-24 00:00:00 - المصدر: العراق اليوم


أمن ,   2017/05/24 17:36  , عدد القراءات: 15

بغداد- العراق اليوم:

امر وزير الداخلية قاسم الاعرجي، بتشكيل لجنة للتحقيق في صحة تقارير نشرتها مجلة المانية تحدثت عن وجود حالات انتهاكات من قبل قوات الرد السريع، فيما توعد باتخاد الاجراءات القانونية بحق المقصرين.

وقال المتحدث باسم الوزراء العميد سعد معن في بيان تلقى"العراق اليوم"  نسخة منه انه "في اطار سياسة الوضوح والشفافية وعدم إخفاء المعلومات وإظهارها كما هي للراي العام دونما تزويق أو تحريف، والتي انتهجها وزير الداخلية قاسم الأعرجي في تطبيق استراتيجية إدارة الوزارة، فقد أمر الوزير بتشكيل لجنة للتحقيق في مدى صحة التقرير الإخباري الذي أوردته مجلة دير شبيغل الألمانية وما تضمنه من معلومات تفيد بوجود حالات لانتهاك حقوق الإنسان في نينوى من قبل قوات الرد السريع".

واضاف معن ان "الاعرجي اوعز للقائمين بالتحقيق بالتحري الواضح والنزيه وعرض الحقائق أمام أنظاره حال اكتمالها"، متوعدا بـ"اتخاذ الإجراءات القانونية وفق القوانين وزارة الداخلية النافذة بحق المقصرين أن اثبت التحقيق ذلك".

وكانت مجلة "دير شبيغل" نشرت امس الثلاثاء٬ تقريرا أعده المراسل "على أركادي"٬ تضمن فيه تجاوزات ارتكبها أفراد من قوات الرد السريع مؤخرا٬ بحق مدنيي الساحل الأيمن للموصل أثناء معارك استعادة المدينة من "داعش" بحسب المجلة.

فيما اعلنت قوات الرد السريع٬ التابعة لوزارة الداخلية٬ الثلاثاء٬ نفيها صحة تلك التقارير، مؤكدة ان الصور الموجودة في التقارير مفبركة وغير حقيقية.