اخبار العراق الان

ترامب: لا يمكننا ترك مجنون كوريا الشمالية حراً

ترامب: لا يمكننا ترك مجنون كوريا الشمالية حراً
ترامب: لا يمكننا ترك مجنون كوريا الشمالية حراً

2017-05-24 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


الأخبار الدولية

الأربعاء 24 مايو 2017 | 10:06 صباحاً

| عدد القراءات : 4

ترامب: لا يمكننا ترك مجنون كوريا الشمالية حراً

متابعة/... أفادت صحيفة واشنطن بوست، بأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وصف الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، بأنه "مجنون يملك أسلحة نووية"، وذلك خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الفلبيني، رودريغو دوتيرتي، نهاية نيسان.

واستنادا للصحيفة، قال ترامب في نهاية تلك المكالمة الهاتفية في 29 نيسان الماضي "لا يمكننا أن نترك مجنوناً يملك أسلحة نووية حُرّاً بهذا الشكل!".

وأضاف الرئيس الأميركي متحدثاً عن كوريا الشمالية، "لدينا قوة نارية كبيرة أكثر منها بـ20 مرة، لكننا لا نريد استخدامها".

وبعد ذلك بـ3 أيام، قال ترامب لوكالة بلومبرغ، إنه "يتشرف" بلقاء الزعيم الكوري الشمالي، الذي يخضع برنامج بلاده النووي لعقوبات دولية.

وأوضحت واشنطن بوست أن ترامب سعى أيضاً، خلال المكالمة مع دوتيرتي، إلى الاستفسار عما إذا كان كيم جونغ أون "مُستقراً أم غير مستقرّ".

فردّ دوتيرتي بأن كيم لديه "لعبة خطيرة في يديه يمكن أن تخلق الكثير من العذاب والمعاناة للبشرية جمعاء".

إلا أن ترامب بدا مطمئناً إلى أن التجارب الصاروخية الأخيرة التي أجرتها كوريا الشمالية قد فشلت، مؤكداً أن "كل صواريخه تحطمت، وهذا هو الخبر السار"، في إشارة إلى كيم.

وعندما سأل الرئيسُ الأميركي دوتيرتي ما إذا كانت للصين "سلطة على" كيم، أجابه الرئيس الفلبيني، "نعم، في النهاية، الورقة الأخيرة هي في يد الصين، فقط الصين".

وقال ترامب، "آمل أن الصين ستحل المشكلة، لكن إذا لم تفعلها الصين، فسنفعلها نحن".

وأنهى الرئيس الأميركي المكالمة بدعوة دوتيرتي إلى زيارة البيت الأبيض "في أي وقت يريده"، واصفاً إياه بأنه "رجل صالح". انتهى 2