اخبار العراق الان

المجلس الاقتصادي العراقي يشارك في اعمال ملتقى الامارات

المجلس الاقتصادي العراقي يشارك في اعمال ملتقى الامارات
المجلس الاقتصادي العراقي يشارك في اعمال ملتقى الامارات

2017-05-24 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


اقتصاد

منذ 2017-05-24 الساعة 11:09 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

شارك المجلس الاقتصادي العراقي،في أعمال الملتقى الأقتصادي الاماراتي المنعقد للفترة من ٢٣-٢٥ / ايار - ٢٠١٧ في الامارات العربية المتحدة - في ابو ظبي ودبي، ضمن الوفد الحكومي الرسمي.

وذكر بيان للمجلس تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه،انه "ضم الوفد الحكومي كل من محمد شياع السوداني رئيساً للوفد وزير الصناعة وكالة ووزير العمل والشؤون الاجتماعية وسامي الأعرجي رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار وكاظم الحسني المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء وطورهان المفتي وفيصل الهيمص  مدير عام مصرف TBI وعصام محمد صالح مدير عام دائرة العقارات في امانة بغداد  وسلام الحكيم مدير عام دائرة التنمية الصناعية ، وعدد اخر من ممثلي بعض المؤسسات الحكومية."

واضاف: "مثل المجلس الاقتصادي العراقي في اعمال هذا الملتقى كل من :ابراهيم البغدادي المسعودي - رئيس المجلس الاقتصادي العراقي سعدي وهيب صيهود النائب الاول لرئيس مجلس ادارة المجلس الأقتصادي العراقي وعلي فاضل شمارة - النائب الثاني لرئيس مجلس ادارة المجلس الاقتصادي العراقي  ورافع الراوي - عضو مجلس ادارة المجلس الاقتصادي العراقي" .

وتابع: "تضمن برنامج اليوم الاول عدد من الاجتماعات ومنها كما يلي :الاجتماع الاول مع  غرفة ابو ظبي واجتماع في مقر وزارة الاقتصاد الاماراتية في ابو ظبي واجتماع مع المصرف المركزي للامارات العربية المتحدة ".

واشار الى انه: " كانت الاجتماعات المنعقدة هذا اليوم مثمرة عبر فيها الجانب الاماراتي عن سعادتهم بلقاء اشقائهم من الوفد العراقي حيث نوقشت فيها كل ما يتعلق بتقديم التسهيلات وتذليل كل المعوقات التي تعترض سبل تنشيط الاستثمار والتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الشقيقين،خصوصا وان المرحلة القادمة سوف تشهد عملية اعادة اعمار وتاهيل البنى التحتية بعد تحقيق العراق النصر الكامل على الارهاب".

ولفت الى انه: "تم التركيز على نقل التجربة الاماراتية التي تكللت بالنجاح والاستفادة من الخبرات الجيدة لغرض انشاء مدن صناعية في العراق على غرار المدن الصناعية في الامارات وتسهيل تصدير البضائع والصادرات العراقية من المواد الخام وشبه المصنعة وايجاد اسواق لها".

من جهته قال رئيس المجلس ابراهيم البغدادي،ان "الامارات قد اصبحت اهم مركز مالي في المنطقة بعد عمليات الدمج للمصارف خلال السنتين الاخيرة واخرها كان الدمج بين العملاقين مصرف ابو ظبي الوطني والخليج الاول وبالرغم من ذلك الا اننا لم نشهد اي ثقل للمصارف الاماراتية في العراق ونأمل ان نرى مشاركة واسعة للمصارف والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في العراق".

واضاف: "كما نأمل في زيادة التعاون بين المصارف الحكومية والخاصة في فتح الاعتمادات"،مشيرا الى ان "هناك ١٢ مصرفا منضويا تحت راية المجلس الاقتصادي العراقي تأمل في فتح باب التعاون والمشاركة مع المصارف الأماراتية".انتهى29/د24

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.