اخبار العراق الان

تظاهرات ببغداد والنجف ضد اقتحام السلطات البحرينية منزل "عيسى قاسم"

تظاهرات ببغداد والنجف ضد اقتحام السلطات البحرينية منزل
تظاهرات ببغداد والنجف ضد اقتحام السلطات البحرينية منزل "عيسى قاسم"

2017-05-24 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

شهدت عدة مدن عراقية وعلى رأسها العاصمة بغداد، ومحافظة النجف، صباح اليوم الأربعاء، 24 أيار، 2017، تظاهرات منددة باقتحام السلطات البحرينية منزل رجل الدين الشيعي، عيسى قاسم"، وقامت القوات الأمنية باغلاق الطرق المؤدية للسفارة البحرينية ببغداد.

وقطعت القوات العراقية شارع الرواد المؤدي إلى السفارة البحرينية بمنطقة المنصور في جانب الكرخ تزامنا مع انطلاق تظاهرات دعا إليها زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر. 

كما خرج العشرات من رجال الدين في محافظة النجف، بتظاهرة امام القنصلية البحرينية، وسط المحافظة، احتجاجا على اقتحام منزل المرجع الديني البحريني عيسى قاسم، مطالبين "المجتمع الدولي بالتدخل لانهاء الانتهكات التي يتعرض لها الشيعة في المملكة البحرينية".

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر قد دعا يوم أمس الثلاثاء، إلى الخروج بتظاهرة أمام السفارة البحرينية في بغداد والقنصلية في النجف على خلفية اقتحام المرجع الديني البحريني عيسى أحمد قاسم.

وكانت القوات البحرينية قد قتلت وأصابت نحو 100 شخص خلال اقتحامها منطقة الدراز، في وقت سابق من أمس الثلاثاء، أثناء احتشاد آلاف البحرينيين المعتصمين في محيط منزل المرجع الديني عيسى قاسم لمنع القوات البحرينية من اقتحام المنطقة.