اخبار العراق الان

حيدر الملا "يتطاول" على الحشد الشعبي و"يهاجم" ايران ويمتدح السعودية

حيدر الملا
حيدر الملا "يتطاول" على الحشد الشعبي و"يهاجم" ايران ويمتدح السعودية

2017-05-24 00:00:00 - المصدر: الزمان برس


بغداد/ قال القيادي في ائتلاف العربية والنائب السابق في البرلمان، حيدر الملا، الأربعاء، أن هناك جزءً من الحشد الشعبي لا يهدف إلى الدفاع عن العراق، بل مهمته الحفاظ على ما أسماها بـ "الهيمنة" الإيرانية في البلاد، على حد تعبيره.

وذكر الملا خلال حديث صحفي، أن "القمة الأميركية الإسلامية في الرياض كان هدفها محاربة (الإسلام المتطرف) الذي أخذ شكل تنظيمات إرهابية"، وهو ما بات يشكل تهديدا للشعوب ذات الغالبية السنية في المنطقة".

وهاجم إيران قائلا إن "الكارثة التي يعيشها العراق اليوم سببها النظام الإيراني وأذرعه جزء منها، لأن إيران تعتبر أن جزءً من فكرها يعتمد على التمدد على حساب المنطقة".

وأضاف الملا أن "المشكلة مع إيران هو في مبدأ تصديرها الثورة كما أن هناك مشكلة حقيقية أخرى تتمثل مع من أطلق عليهم اسم (ذيول إيران) التي تقتل أبناء العراق"، بحسب قوله.

وأشار إلى أن "المشاكل التي يتعرض لها العراق ودول المنطقة سببها "إيران الثورة"، مبينا أن "هناك ميليشيات تقاتل تحت اسم الحشد الشعبي وهي تهدف لإبقاء الوجود الإيراني في المنطقة، حيث حذر رئيس الوزراء حيدر العبادي منها في تصريحاته".

الجدير بالذكر أن "رئيس الحكومة، حيدر العبادي، حذر يوم أمس الثلاثاء، جهات محلية مسلحة لم يسمها من محاولة استخدام المذهب لتهديد أمن العراقيين"، في إشارة إلى بعض ميليشيات الحشد، لافتا إلى أن "القوات الحكومية قادرة على مواجهة أي جماعة مسلحة تحاول تهديد أمن المواطنين، كما شدد على ضرورة أن يكون السلاح بيد الأجهزة الأمنية الرسمية".