اخبار العراق الان

بالصورة..فتاة ايزيدية تطمح بالفوز بلقب ملكة جمال العراق

بالصورة..فتاة ايزيدية تطمح بالفوز بلقب ملكة جمال العراق
بالصورة..فتاة ايزيدية تطمح بالفوز بلقب ملكة جمال العراق

2017-05-24 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


عبرت الناشطة الايزيدية ليديا حسن خلات عن املها بالفوز بلقب ملكة جمال العراق. مشيرة بالقول سيكون هذا الفوز بمثابة فوز لكل فتاة وامرأة عانت من ظلم داعش.

الناشطة والشابة الايزيدية المشاركة في مسابقة ملكة جمال العراق؛ ليديا حسن خلات (22عاما) قالت لـ(باسنيوز): "مشاركتي في مسابقة ملكة جمال العراق هو تحدي من نوع اخر لارهاب وظلم داعش".

ليديا حسن،أضافت " اطمح بالفوز باللقب لنقول للعالم اجمع ولكل قوى الشر والإرهاب بان ارهابكم لم يكبت طاقاتنا بل على العكس استطعنا ان نكسر حاجز الخوف وننطلق من جديد بقوة واصرار اكبر نحو الحياة والتفاعل معها " .

ليديا حسن خلات من مواليد 1995 ،  ناحية بعشيقة ، وتشارك عن محافظة نينوى في مسابقة ملكة جمال العراق التي من المقرر تنظيمها غدا الخميس في فندق المنصور ميليا بالعاصمة العراقية بغداد.

وأوضحت ليديا،بالقول"في حال فوزي ساكون الصوت المعبر عن مظلومية كل الفتيات اللواتي يعيشن ظروفاً اجتماعية صعبة و يعانين الظلم والقهر ، خاصة الايزيديات اللواتي تعرضن  للاغتصاب والسبي والقتل على ايدي عصابات داعش الارهابية " .

ليديا خلات الحاصلة على شهادة البكالوريا، سبق وان شاركت في الحملات الشبابية الطوعية التي انطلقت في ناحية بعشيقة، وبمشاركتها في هذه المسابقة تكون أول فتاة ايزيدية تشارك في هكذا فعالية.