اخبار العراق الان

محافظ بغداد يحذر من فتح الكرادة دون اجراء امني رادع

محافظ بغداد يحذر من فتح الكرادة دون اجراء امني رادع
محافظ بغداد يحذر من فتح الكرادة دون اجراء امني رادع

2017-05-24 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد:الفرات نيوز} حذر محافظ بغداد عطوان العطواني، اليوم الاربعاء، من اعادة فتح منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد، من دون اتباع اجراء امني احترازي لحماية المنطقة من الاستهداف الارهابي.

وقال العطواني، في حوار اجرته معه قناة الفرات الفضائية، "في محافظة بغداد لا يوجد دور واضح للمحافظة، اذ هناك تهميش واضح لدور الحكومة المحلية"، مشيرا الى ان "الحكومة المحلية ومنذ السنوات المتوالية السابقة قدمت الدعم وبشكل غير محدود لاستتباب الامن".
وعزا تهميش دور الحكومة المحلية، الى "وجود قيادة العمليات {قيادة عمليات بغداد} وارتباطها برئيس الوزراء الامر الذي اعطاها قوة تفوق قوة وزارة الداخلية وقوة المحافظة".
واضاف، اننا "طالبنا بوضع رؤية مشتركة لكيفية استتباب الامن في بغداد، وكانت وجهة النظر بان تتسلم وزارة الداخلية الملف الامني فيما تمسك قيادة العمليات الطوق الامني لبغداد، ويمكن ان تشترك الحكومة المحلية مع الداخلية ببسط الامن ولكن ذلك لاقى معارضة من قيادة العمليات".
وشدد العطواني، على "ضرورة البحث عن وسائل حديثة لتقليل الزخم عن المواطنين".
وعن غلق منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد، قال العطواني ان "أي مجازفة بفتح الكرادة دون اجراءات امنية رادعة يؤدي الى مشكلة"، متسائلا "من يريد خلط الاوراق بغلق الكرادة؟"، مضيفا "يجب ان تتم مسائلة صاحب القرار الذي اتخذ قرار غلق الكرادة عن سبب غلق المنطقة".
وفيما يخص ساحات التبادل التجاري، اوضح ان هذه "الساحات تكون داخل حدود بغداد"، مستدركا "لكن ما علاقة وزارة النقل بالموضوع حيث تنازع الحكومة المحلية في دارها الامر الذي يشكل مشكلة كبيرة"، لافتا ان "لدينا طرق تكتظ بالعجلات والكمارك تستخدم الشارع للجباية ولا توجد مؤسسة كمركية واضحة في بغداد".
وكان التحالف الوطني برئاسة السيد عمار الحكيم، اجتمع امس بالحكومة المحلية في محافظة بغداد، وشدد على معالجة ملف العشوائيات، ورفض المظاهر المسلحة في المحافظة، مؤكدا ان "فتح المشاريع سيوفر فرص عمل وينهض بالبنى التحتية".انتهى