اخبار العراق الان

الصحافة السعودية تشنُّ هجوماً لاذعاً على قطر إثر قضية "اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية"

الصحافة السعودية تشنُّ هجوماً لاذعاً على قطر إثر قضية
الصحافة السعودية تشنُّ هجوماً لاذعاً على قطر إثر قضية "اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية"

2017-05-25 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

شنت الصحف السعودية الصادرة اليوم الخميس، هجوماً لاذعاً على قطر في أعقاب نشر الموقع الرسمي للوكالة القطرية أخباراً أثارت لغطاً كبيراً في الأوساط الخليجية والإقليمية، فيما قالت الجهات الرسمية في قطر، إن "موقع الوكالة القطرية قد تم اختراقه، وإنه لا صحة للأخبار المنسوبة لأمير البلاد".
ونشرت صحيفة عكاظ خبراً جاء فيه: "قمم (العزم يجمعنا) لجمت الأعداء وكشفت المستور.. البغضاء بدت من أفواههم"، وأضافت الصحيفة: (خطاب أمير قطر.. مراهقة وانتحار سياسي).

أما صحيفة الجزيرة، فنشرت خبراً بعنوان: "التحالف الإسرائيلي الإيراني القطري إلى أين؟".

صحيفة الحياة اللندنية من جهتها تحدثت عن القضية من خلال خبر بعنوان: "ارتباك قطري لا يبدد أزمة مع دول خليجية".

في حين عنونت صحيفة المدينة أحد أخبارها كالتالي: "قطر تتخبط.. تميم يعتبر إيران الإرهابية قوة كبرى تضمن الاستقرار بالمنطقة".

ولم تكن صحيفة الشرق الأوسط واسعة الانتشار بمعزل عن هذا الحدث، حيث نشرت في إحدى صفحاتها خبراً جاء فيه: "حجب مواقع إعلامية قطرية في السعودية بعد تصريحات (للشيخ تميم) عن العلاقة مع إيران، أثارت جدلاً واسعاً".

يذكر أن الخبر الذي نُشر (لدى اختراق حساب الوكالة) بحسب الجهات الرسمية في قطر، نقلَ عن وزير الخارجية القطري "إعلانه سحب سفراء بلاده من السعودية ومصر والكويت والبحرين والإمارات، وطلب مغادرة سفراء هذه الدول لدى الدوحة خلال 24 ساعة".

كما نقل الخبر عن أمير قطر، "دعوته (الأشقاء) في مصر والإمارات والبحرين إلى مراجعة موقفهم المناهض للدوحة"، إضافة إلى "إبدائه مواقف تجاه الولايات المتحدة وإيران وإسرائيل وحزب الله اللبناني، وحركة حماس الفلسطينية".

www.rudaw.net/Library/Images/Uploaded%20Images/Omed/ksa4%20copy