اخبار العراق الان

قوات سوريا الديمقراطية تمنح تنظيم "داعش" مهلة ليستسلموا في الرقة

قوات سوريا الديمقراطية تمنح تنظيم
قوات سوريا الديمقراطية تمنح تنظيم "داعش" مهلة ليستسلموا في الرقة

2017-05-25 00:00:00 - المصدر: رووداو


 رووداو-أربيل

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكوردية عمودها الفقري ،اليوم الخميس، "أنها لن تلحق ضرراً بمسلحي تنظيم داعش في الرقة في حال استسلموا نهاية الشهر الجاري"، ودعتهم لإلقاء أسلحتهم قبل الهجوم المتوقع على المدينة.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية: "نظراً للنتائج الإيجابية للبيان الذي أصدرناه بتاريخ 15-05-2017 والذي أعلنا من خلاله حماية حياة من يسلم نفسه وسلاحه من المنتمين إلى المجموعات المسلحة بمن فيهم داعش مهما كانت صفتهم ومهمتهم لقواتنا تمهيداً لتسوية أوضاعهم وحماية لعائلاتهم وذويهم وأهلهم نعلن تمديد هذه الفترة لغاية نهاية هذا الشهر 31-05-2017".

وذكرت قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكوردية عمودها الفقري "من المتوقع أن تطلق المرحلة الأخيرة من الهجوم على الرقة بداية فصل الصيف".

ولم يعلن التحالف ضد تنظيم الدولة الذي تقوده الولايات المتحدة أي إطار زمني للهجوم النهائي على مدينة الرقة وهي معقل التنظيم المتشدد في سوريا منذ أن أعلن الخلافة في أجزاء سوريا والعراق عام 2014

وذكرت  المتحدثة باسم قوات سوريا الديمقراطية جيهان شيخ أحمد في البيان، أن "هذا جاء بناء على مطالبات أهل الرقة الشرفاء لتمكين أكبر عدد ممكن ممن غرر بهم أو أجبروا على الانضمام للاستفادة من هذه الفرصة".

ويقول التحالف بقيادة واشنطن إنه "يعتقد أن ما بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف مقاتل من الدولة الإسلامية محاصرون في مدينة الرقة حيث يواصلون نشر دفاعاتهم تحسباً للهجوم المنتظر".

يذكرأن قوات سوريا الديمقراطية يضم تحالف مدعوم من الولايات المتحدة يضم مقاتلين عرباً وكورد، وأصبحت على بعد كيلومترات قليلة من مدينة الرقة عند أقرب نقطة في هجوم يجري منذ نوفمبر تشرين الثاني لتطويق المدينة والسيطرة عليها.