اخبار العراق الان

قيادي في الحشد: مواجهة داعش تتيح لنا دخول الحدود السورية

قيادي في الحشد: مواجهة داعش تتيح لنا دخول الحدود السورية
قيادي في الحشد: مواجهة داعش تتيح لنا دخول الحدود السورية

2017-05-25 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد:الفرات نيوز} قال القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري، اليوم الخميس، ان الحشد سيقاتل عصابات داعش الارهابية على الحدود العراقية – السورية، مشيرا الى ان "مواجهة داعش دولية وتتيح لنا الدخول الى الحدود السورية، فجميع الاحتمالات مفتوحة".

وقال النوري، لوكالة {الفرات نيوز}، ان "الصفحة الثانية من عمليات {محمد رسول الله الثانية}، انطلقت بعد تحرير ناحية القيروان واتجهت نحو البعاج وستشكل محور جبهوي بين البعاج، والقيروان، والحضر، وباتجاه سنجار، الامر الذي يؤكد اننا نتجه الى غلق الحدود السورية - العراقية، حيث انتقلت المعركة باتجاه الحدود الشمالية الغربية وسنقاتل داعش على الحدود العراقية – السورية".
واضاف، كما يمكن من خلال هذه العمليات "تأمين الطرق المحيطة بالانبار والوديان التي تختفي فيها داعش، وسنحرم الارهابيين من التحصين العمراني وسيكونون عرضة لضربات طيران الجيش"، مؤكدا ان "قيادات داعش فقطت زمام المبادرة".
واوضح النوري، "سنبني من خلال العمليات محورا جبهويا يمنع امداد ودعم داعش في الحويجة او عنة و راوة، او تلعفر والمناطق المتبقية، والحيلولة دون تسلل الارهابيون من الرقة باتجاه الموصل والانبار"، لافتا الى ان "العمليات العسكرية نوعية وستبني ساترا يمنع تسلل وتغلل داعش باتجاه العراق".
ولفت الى ان "العمليات اتجهت باتجاه الحدود، والامر بيد القائد العام للقوات المسلحة في التنسيق مع الحكومة السورية"، مشيرا الى ان "مواجهة داعش دولية وتتيح لنا الدخول الى الحدود السورية، فجميع الاحتمالات مفتوحة ونحن الان من يتحكم بالأرض ويختار الزمان والمكان لانطلاق العمليات".
وكانت قيادة الحشد الشعبي، اعلنت ليلة امس إنطلاق الصفحة الثانية من عمليات {محمد رسول الله الثانية} تحت شعار {شهداء سنجار} لتحرير ما تبقى من مناطق غربي القيروان والبعاج وصولا إلى الحدود العراقية السورية.انتهى