اخبار العراق الان

شباب صالات العراق يواجه ايران غداً بنهائي بطولة آسيا

شباب صالات العراق يواجه ايران غداً بنهائي بطولة آسيا
شباب صالات العراق يواجه ايران غداً بنهائي بطولة آسيا

2017-05-25 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد:الفرات نيوز} يلاقي منتخب الشباب، يوم غد الجمعة، نيره الايراني في الثالثة والنصف بتوقيت العاصمة بغداد، في المباراة النهائية من بطولة آسيا للشباب تحت ‏‏20 عاماً بكرة الصالات 2017 في تايلاند.‏

وتعد المباراة مهمة جدا للفريقين حيث ستؤدي الى حصد اللقب بنسخته الأولى، ويطمح ‏منتخبنا إلى تسجيل اسمه في سجلات الدول الحائزة على كأس آسيا، وهذا ليس بالصعب على ‏فريق ثابر منذ بداية المنافسات حتى الوصول إلى المباراة النهائية .‏
من جانبه قال رئيس البعثة العراقية يحيى زغير، في تصريح صحفي، ان "قطع تذكرة أولمبياد الأرجنتين للشباب ‏‏2018 يعد انجازا كبيرا، بعد ان ضمن العراق تواجده مع المنتخبات العالمية المتأهلة إلى هذه ‏البطولة، وهذا مؤشر جيد ان الرياضة بالعراق وعلى الرغم الظروف الصعبة التي يمر بها ‏البلد، لكنها استطاعت إن تفرض نفسها على الساحة الاقليمية والدولية".
واشار الى ان "ما تحققه كرة ‏الصالات بالوقت الحالي يمثل طفرة نوعية في مسار هذه اللعبة".
وعن مباراة الغد مع ايران، اكد زغير ان "الفريق جاهز لهذه المواجهة ‏المهمة، والجميع يسعى إلى خطف اللقب القاري"، مضيفا ان "شبابنا يعون حجم المسؤولية بعد ‏تحقيقهم المهم ولم يتبقى سوى الاهم وهو نيل الكأس والعودة به إلى الوطن".
فيما قال مدرب منتخبنا الوطني علي طالب، اننا "نحتاج استراتيجيات جديدة وخطة جديدة أمام إيران ‏غداً، اذ ستكون هذه المباراة بالتأكيد أصعب مباراة في البطولة، ولكنها ليست مستحيلة بالنسبة ‏لنا".
واوضح، اننا "نسعى إلى خطف كأس البطولة إلى العراق"، مؤكدا ان "جميع اللاعبين على أتم الجاهزية لهذه المباراة ولا توجد غيابات في صفوف ‏فريقنا".
وعاهد الجماهير العراقية بـ "العودة إلى أرض الوطن والكأس في جعبتنا".
وفي تعليقه عن اللقاء، قال المدرب إيراني علي صنايعي، "أنا واثق أن المباراة مع العراق تتطلب تركيز عالٍ ‏من كلا الطرفين، وبالتأكيد سيكون للمباراة ظروفها ولكنها بالتأكيد صعبة للغاية".
وتابع، ان "لاعبي فريقي هنا يريدون أن يكونوا جزءاً من المنتخب الوطني الأول في المستقبل، ‏والفوز بهذه البطولة يساعدهم على ذلك، ونحن كبشر نريد أن نحقق أفضل ما يمكن، مع اننا ‏ندرك قوة الفريق المنافس الذي قدم عروض مميز في البطولة".انتهى