اخبار العراق الان

رئيس مجلس شنكال: النازحون متخوفون من العودة بسبب تواجد مسلحي PKK في مناطقهم

رئيس مجلس شنكال: النازحون متخوفون من العودة بسبب تواجد مسلحي PKK في مناطقهم
رئيس مجلس شنكال: النازحون متخوفون من العودة بسبب تواجد مسلحي PKK في مناطقهم

2017-05-25 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


 اشار الى خطفهم عدداً من الاحداث من الجنسين

كشف رئيس مجلس شنكال،عن ان مسلحي حزب العمال الكوردستاني PKK خطفوا خلال الايام القليلة الماضية عدداً من الاطفال الاحداث من الجنسين ، وداهموا منازل لمواطنين ايزيديين .

ويس نايف،قال لـ(باسنيوز) ان الغالبية من النازحين الايزيديين متخوفون من العودة الى مناطقهم بسبب تواجد مسلحي حزب العمال الكوردستاني في هذه المناطق .

نايف أكد بالقول " ان مسلحي PKK يمارسون الضغوط ويضيقون الخناق على اهالي المنطقة". مضيفاً "خلال الايام الماضية ادخلوا العديد من السيارات التي لاتحمل لوحات  الى المدينة كما خطفوا عدداً من الاطفال الاحداث من الجنسين ".

وتابع بالقول " ذووا المخطوفين راجعوا مقرات PKK بالمنطقة لمعرفة مصير أطفالهم واعادتهم لكن تم تبليغهم بأنهم ليسوا موجودين لديهم".مبيناً أن " النازحين الايزيديين متخوفون من مغادرة المخيمات والعودة الى مناطقهم بسبب تواجد مسلحي الحزب الكوردي التركي في هذه المناطق".

هذا وبحسب معلومات حصلت عليها(باسنيوز) تبحث الولايات المتحدة حالياً كيفية اخراج وطرد PKK  من منطقة شنكال ، في مرحلة مابعد دحر داعش في الموصل وطرده منها .

وكان مساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون أوروبا وآسيا جوناثان كوهين ،قد اعلن في وقت سابق ضرورة اخراج PKK من شنكال ، بالتزامن مع اخراج وطرد داعش من الموصل . مشيراً الى ان هذا الامر سيتم بالتعاون والتنسيق مع حكومتي اقليم كوردستان والاتحادية،وفي هذا الاطار ستكون كل الخيارات مطروحة امام واشنطن للتعامل مع الوضع. لافتاً بالقول سيكون على PKK اما الخروج من شنكال طوعاً أو أن واشنطن ستنتهج سبلاً أخرى لتحقيق ذلك ، في اشارة على مايبدو الى استخدام القوة .