اخبار العراق الان

ماذا قال عن "تغيير النظام".. شيخ قطري "ينشق" عن العائلة الحاكمة ويعتذر لدول الخليج (وثيقة)

ماذا قال عن
ماذا قال عن "تغيير النظام".. شيخ قطري "ينشق" عن العائلة الحاكمة ويعتذر لدول الخليج (وثيقة)

2017-05-25 00:00:00 - المصدر: زوراء


العراق/بغداد

أصدر الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، وهو من العائلة الحاكمة في قطر، بيانا أعتذر فيه من السعودية والإمارات والكويت والبحرين ومصر واليمن، عن سياسة قطر الحالية، بزعامة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ما يشير إلى "انشقاقه" عن العائلة الحاكمة.

وقال الشيخ سعود في بيانه أنه "يتقدم بالاعتذار لكافة الدول الشقيقة التي طالها الأذى والإساءة من النظام القطري"، مبينا انه طلب "منهم" المشاركة بحملات الإساءة لهذه الدول "لكنهم رفضوا".

وتابع الشيخ أن "الشعب القطري لا يرتضي السياسات القطرية التي تستهدف شق صف وحدة الصف العربي، لكن لا يد لنا في تغيير هذا الواقع".

يشار إلى أن أمير قطر تميم آل ثاني، هاجم دول الخليج قبل يومين، بعد القمة السعودية الامريكية، وتقرب من إيران، ورفض الإساءة لها، ما دعا السعودية والإمارات ومصر، إلى شن هجوم إعلامي على قطر، تمثل بحجب المواقع الخبرية القطرية وأبرزها قناة الجزيرة.  

واحتدم الصراع بين قطر والخليج العربي، وباتت قضية الأخوان المسلمين، أبرز ما في الصراع، حيث شنت هذه الدول هجمة على قطر لتبنيها حركة الأخوان، التي دافعت عنها، وقال وزير خارجيتها اليوم، أن "قطر ستتعامل مع الاخوان المسلمين إن كانوا جزءا من أي حكومة".

ويعد الشيخ سعود من أبرز رجال الأعمال القطريين، ويدير أغلب الشركات الكبرى في الدولة وخارجها، وعضو بمجالس إدارة العديد من الشركات.