اخبار العراق الان

دعوة من الجيش لسكان المنطقة القديمة بالموصل للمغادرة الفورية

دعوة من الجيش لسكان المنطقة القديمة بالموصل للمغادرة الفورية
دعوة من الجيش لسكان المنطقة القديمة بالموصل للمغادرة الفورية

2017-05-26 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


في اشارة لهجوم وشيك على آخر معاقل داعش بالمدينة

طالب قائد حملة "قادمون يا نينوى" سكان المناطق التي لا تزال خاضعة لسيطرة تنظيم داعش وأبرزها المنطقة القديمة بالساحل الأيمن للموصل إلى مغادرتها على "الفور" حرصا على سلامتهم.

ووجه الفريق الركن رشيد يار الله في بيان طالعته (باسنيوز) ، الدعوة لسكان مناطق الزنجيلي - الصحة الأولى - باب سنجار - الشفاء - الفاروق - رأس الكور - الميدان - باب الطوب وباب جديد بالمغادرة .

وقال يارالله، "أكملت قواتكم المسلحة بعون الله وهمة الأبطال تدمير العدو الداعشي في عموم مناطق الساحل الأيمن (الجانب الغربي)، وما تبقى شراذم تحاول العبث بأرواح المدنيين في مناطقكم واستخدامكم دروعاً بشرية".

مضيفاً، ان "الحكومة العراقية والقائد العام (للقوات المسلحة حيدر العبادي) حريصون عليكم ومسؤولون عن سلامتكم ومصرين على اكمال التحرير لكل شبر من أرض العراق".

وتابع ، قائلا "ولتحقيق هذه الغايات وتجنيبكم أية خسائر يريدها العدو حجة لاضطهادكم، ولفسح المجال لقواتكم المسلحة لإكمال مهامها في التحرير سريعاً، نطلب منكم جميعاً الخروج والتوجه على الفور الى الممرات الآمنة التي سنحددها لكم ميدانياً. وستجدون بانتظاركم أدلاء وحمايات وعجلات توصلكم الى الأماكن الآمنة".

وتؤشر هذه الدعوة من قائد حملة الموصل لشن هجوم وشيك على المنطقة القديمة في الموصل، والتي شكلت عقبة كبيرة أمام تقدم القوات العراقية على مدى الأسابيع الماضية بسبب أزقتها الضيقة المكتظة بالمدنيين مايعيق تحرك الآليات العسكرية الثقيلة.