اخبار العراق الان

لقاء مغلق بين أردوغان وميركل على هامش قمة الناتو

لقاء مغلق بين أردوغان وميركل على هامش قمة الناتو
لقاء مغلق بين أردوغان وميركل على هامش قمة الناتو

2017-05-26 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


هل ينهي الخصومة بين البلدين

حفل لقاء القمة لأعضاء حلف شمال الأطلسي الناتو بالعاصمة البلجيكية بروكسل , الخميس بالعديد من التصريحات الساخنة والناقدة من طرف الرئيس الأمريكي بحق أعضاء الحلف "المدينين"، إلى جانب لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
ويحمل لقاء ميركل أردوغان الكثير من الملفات الساخنة والشائكة بين البلدين اللذين شهدا فترة خصومة سياسية غير مسبوقة كان آخرها منح برلين عشرات الجنود والضباط الأتراك المتورطين بالانقلاب، حق اللجوء، فضلا عن رفض تسليم مطلوبين للقضاء التركي بتهم الإرهاب ، وهو ما ردت عليه أنقرة بمنع دخول ضباط ألمان لزيارة وحداتهم العسكرية بقاعدة أنجرليك وتهديد ألمانيا بنقل القاعدة من تركيا.
وسبق للرئيس التركي أردوغان أن اتهم الألمان بممارسة "النازية"، بعد منع وعرقلة السلطات لمتظاهرين ألمان من أصل تركي من إقامة الفعاليات والترويج بين أبناء الجالية للاستفتاء الذي تم مؤخرا، وتهديد المستشارة الألمانية أن بلادها ستمنع الأتراك المتواجدين في ألمانيا من الاستفتاء على عودة عقوبة الإعدام.
والتقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في العاصمة البلجيكية بروكسل، واستغرق اللقاء المغلق حوالي 30 دقيقة.