اخبار العراق الان

طقس الايام الاولى لشهر رمضان صحو وارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة

طقس الايام الاولى لشهر رمضان صحو وارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة
طقس الايام الاولى لشهر رمضان صحو وارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة

2017-05-26 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد:الفرات نيوز} توقعت الهيأة العامة للانواء الجوية ان يكون طقس الايام الاولى من شهر رمضان المبارك صحوا مع ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة.

وذكر بيان للهيأة العامة للانواء الجوية تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان" البلاد تتاثر اليوم بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس في المنطقتين الشمالية والجنوبية غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في الاقسام الجبلية من المنطقة الشمالية . ، والمنطقة الوسطى صحو مع قطع من الغيوم .
واوضح ان " درجات الحرارة في المنطقة الشمالية ترتفع بضع درجات عن يوم امس وتتراوح العظمى بين {33-38} م° والصغرى تتراوح بين {14-20} م° ، وفي المنطقة الوسطى العظمى ترتفع بضع درجات عن يوم امس وتتراوح بين {37-40} م°والصغرى تتراوح بين {19-22} م° ، وفي المنطقة الجنوبية العظمى ترتفع بضع درجات عن يوم امس وتتراوح بين {40-43} م° والصغرى تتراوح بين {22-25} م° ".
واشار الى ان " البلاد تتأثر يوم غد السبت بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً مع قطع من الغيوم ويكون غائم جزئي في بعض الاماكن من المنطقة الجنوبية ، درجات الحرارة تنخفض قليلا في المنطقة الوسطى ومقاربة في المنطقتين الشمالية والجنوبية عن اليوم السابق ، واشار الى ان" الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة {30-40} كم/س مسببة تصاعد الغبار في اماكن متعددة ، ومدى الرؤية {8-10} كم وفي الغبار {3-5} كم ، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد {38} م° ".
وتابع " البيان " يستمر تأثر البلاد بامتداد المرتفع الجوي ليكون الطقس يوم الاحد المقبل في المناطق كافة صحواً مع بعض القطع من الغيوم ، ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الشمالية والجنوبية وترتفع قليلا في المنطقة الوسطى عن اليوم السابق" .

ولفت الى ان " الرياح في المنطقة الشمالية متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة {5-10} كم/س وفي الأقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س اما في الأقسام الغربية منهما تكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س تنشط خلال النهار {30-40} كم/س تتحول بعد الظهر الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س ، ومدى الرؤية {8-10} كم" .
وأكمل " وتتأثر البلاد يوم الاثنين المقبل بامتداد المنخفض الموسمي الحراري ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً مع بعض الغيوم ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق ، و الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س ، ومدى الرؤية {8-10} كم ،
وحول طقس يوم الثلاثاء المقبل نوهت الهيأة الى انه " لا يتوقع حدوث تغير في الحالة الجوية بالمناطق كافة عن اليوم السابق عدا ارتفاع قليل في درجات الحرارة ".انتهى