اخبار العراق الان

ماذا قال روحاني لامير قطر خلال اتصاله به مساء اليوم؟

ماذا قال روحاني لامير قطر خلال اتصاله به مساء اليوم؟
ماذا قال روحاني لامير قطر خلال اتصاله به مساء اليوم؟

2017-05-27 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


وقال روحاني خلال اتصال هاتفي مع امير قطر تميم بن حمد آل ثاني، مساء اليوم السبت، إن طهران تريد تعزيز العلاقات مع جميع دول العالم لاسيما دول الجوار مشيراً إلى أنه يمكن إزالة العقبات وتعزيز تواصل الإخوة من خلال عزم الطرفين.

ودعا روحاني دول المنطقة إلى التعاون لتوفير الأمن والاستقرار والاستفادة من فرصة رمضان، شهر تقوية الإخوة بين المسلمين، على حد وصفه، مشدداً على أن بلاده تسعى الى تكريس مناخ يسوده الاعتدال والوسطية والمنطق في العلاقات بين الدول؛ وتؤكد على وضع الحلول السياسية في سلم الاولويات.

وأوضح أن الطائفية آفة كبرى تزعزع أمن المنطقة، مشيراً إلى أن طهران تريد أن يتحرك العالم الاسلامي من الفرقة باتجاه السلام والأخوة وهي مستعدة للمفاوضات لتحقيق هذا الهدف والوصول إلى اتفاق واقعي.

وتطرق روحاني الى ظاهرة الارهاب التي تعصف بالمنطقة قائلاً ان المنطقة تعاني من معضلة كبرى متمثلة في الارهاب الذي يهدد أمن الجميع في المنطقة ولمحاربته يجب التعاون.

من جانبه، هنأ آل ثاني روحاني بفوزه لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية الاخيرة، مؤكدًا ان قطر وايران تجمعهما علاقات عريقة وتاريخية وثيقة.

وأكد على أن المفاوضات والحوار هي الحل الوحيد لحل المشكلات معتبراً أن آلية الحوار التي بدأتها الكويت نيابة عن دول مجلس التعاون الخليجي يحب أن تستمر، مشيراً الى أنه أصدر أوامره للأجهزة التنفيذية في قطر لبذل المزيد من الجهود في سبيل تعزيز العلاقات مع إيران.