اخبار العراق الان

النقل تلمح لمقاضاة نائب وتؤكد: مطار بغداد خاضع لعشرات الجهات الامنية والرقابية

النقل تلمح لمقاضاة نائب وتؤكد: مطار بغداد خاضع لعشرات الجهات الامنية والرقابية
النقل تلمح لمقاضاة نائب وتؤكد: مطار بغداد خاضع لعشرات الجهات الامنية والرقابية

2017-05-27 00:00:00 - المصدر: كل العراق


[أين – بغداد]
لمحت وزارة النقل، اليوم السبت، الى مقاضاة عضو لجنة النزاهة النيابية عادل نوري، مؤكدة ان "مطار بغداد الدولي خاضع لعشرات الجهات الامنية والرقابية".

وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم، إننا "نحتفظ بكافة حقوقنا والدفاع عن أنفسنا ومقاضاة النائب النوري في المحاكم العراقية"، لافتة الى ان ""مطار بغداد خاضع لعشرات الجهات الأمنية والرقابية المكلفة بواجبات الأمن والسلامة"، مؤكدة ان "لأدوية مستوردة من قبل القطاع الخاص، وهي الآن بحوزة مركز كمارك المطار وليست بحوزة الخطوط الجوية".
واضاف البيان ان "فحص الأدوية والتأكد من صلاحيتها من اختصاص مختبرات وزارة الصحة وليست وزارة النقل"، مشيرا الى ان "الأدوية تم نقلها على متن طائرات اجنبية وعربية، ونقل القليل منها على طائرات عراقية، وان الخطوط الجوية العراقية غير معنية بنوع البضاعة وصلاحيتها، بل ان مسؤوليتها لا تتعدى نقل البضائع والأشخاص".
وتابع ان "المزاعم التي سطرها السيد النائب عادل نوري بوجود مئات الاطنان من المخدرات كانت معدة للتهريب من مطار بغداد الى مطار اربيل والسليمانية تسبب في إلحاق أضرار فادحة بالخطوط والمطارات العراقية"،ـ مشيرا الى ان "مطار بغداد خاضع لعشرات الجهات الأمنية والرقابية المكلفة بواجبات الأمن والسلامة".
واوضح ان "قرية الشحن الجوي في مطار بغداد من المحرمات الكمركية، فالكمارك هي المسؤولة عن بيان صحة وثائق استيراد البضائع من عدمها"، مؤكدة "تحمل النائب جميع الأضرار التي لحقت وستلحق بتشكيلات وزارة النقل نتيجة لتصريحاته غير الدقيقة، واصراره على نشرها وتوزيعها باللغات العربية والكردية والإنجليزية".
واستدرك "كان يتعين على النائب انتظار نتيجة التحقيق قبل الاندفاع والتهور والاساءة لسمعة العراق، و ان يتريث قليلا قبل إطلاق الشائعات التي تسببت في التشويش على الرأي العام".