اخبار العراق الان

رئيس مجلس بغداد يدعو لتعميم تجربة تجهيز مناطق العاصمة بـ٢٤ ساعة كهرباء

رئيس مجلس بغداد يدعو لتعميم تجربة تجهيز مناطق العاصمة بـ٢٤ ساعة كهرباء
رئيس مجلس بغداد يدعو لتعميم تجربة تجهيز مناطق العاصمة بـ٢٤ ساعة كهرباء

2017-05-27 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} اشاد رئيس مجلس محافظة بغداد، رياض العضاض، بخطوة تجهيز عدد من مناطق العاصمة بـ٢٤ ساعة كهرباء باليوم ، داعيا الى تعميم هذه الخطوة على جميع مناطق المحافظة وبالشكل الذي يؤمن طاقة كهربائية على مدار اليوم من جهة ، ولايثقل كاهل المواطنين من جهة اخرى وذلك من خلال اسعار مدعومة تراعي ظروف وواقع المواطنين في العاصمة.

وقال رئيس مجلس محافظة بغداد وخلال ندوة ضمت عددا من اعضاء مجلس محافظة بغداد وممثلين عن وزارة الكهرباء ، ان" الأزمة المالية وسياسة التقشف المطبقة في البلاد تحول دون تنفيذ مشاريع الطاقة الكهربائية على صعيد النقل والتوزيع والانتاج ".
ودعا الى" تعميم تجربة الاستثمار في قطاعات الكهرباء الثلاثة لتوفير الوقت والجهد والمال من جهة وادامة تجهيز المواطنين بالكهرباء بـ٢٤ ساعة يوميا من جهة اخرى وذلك من خلال احالة مشاريع الانتاج والتوزيع والجباية على القطاع الخاص الذي اثبت نجاحة من خلال تجربة خصخصة قطاع الجباية في مناطق زيونة واليرموك التي نجحت بتوفير كهرباء دائمة وبلا انقطاع ".

وشدد على ضرورة تظافر جهود الدوائر والمؤسسات ذات العلاقة لدعم جهود وزارة الكهرباء الرامية الى توفير الكهرباء الى المواطنين باستمرار ، داعيا الى الاسراع بانجاز احالة مناطق بغداد المتبقية على مشاريع خصخصة جباية قطاع الكهرباء ليتسنى للمواطنين الحصول على طاقة كهربائية كاملة مع بدء دخول موسم الصيف.