اخبار العراق الان

مسؤول امني بكركوك: لاقرار من بغداد حتى الآن بتحرير الحويجة

مسؤول امني بكركوك: لاقرار من بغداد حتى الآن بتحرير الحويجة
مسؤول امني بكركوك: لاقرار من بغداد حتى الآن بتحرير الحويجة

2017-05-28 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


حديث عن نقل قيادة داعش من الموصل الى البلدة

افاد المتحدث باسم مديرية آسايش كركوك،اليوم السبت،ان لاقرار من الحكومة العراقية حتى الان بتحرير قضاء الحويجة(جنوب غرب كركوك)،لافتاً الى ان تنظيم داعش يحاول تقوية وجوده في البلدة اكثر .

النقيب فرهاد حمة علي ، قال لـ(باسنيوز) انه " كلما تم الاسراع في تحرير الحويجة كان ذلك افضل بالنسبة للوضع الامني في مدينة كركوك ". مضيفاً  " تنظيم  داعش الارهابي يواصل تقوية مواقعه في البلدة " .

وكان النائب في البرلمان العراقي وعضو لجنة الامن والدفاع النيابية شاخوان عبدالله، قال لـ(باسنيوز) في وقت سابق،أن المعلومات المتوفرة لديهم تؤكد وجود نحو الفي مسلح من داعش في الحويجة .

بدوره كان محافظ كركوك نجم الدين كريم، وجّه الأربعاء الماضي انتقاداً لاذعاً الى الحكومة الاتحادية في بغداد لعدم تحركها لتحرير قضاء الحويجة من قبضة تنظيم داعش، كاشفا ان التنظيم قد اتخذ مؤخرا القضاء عاصمة له في العراق بعد الهزائم التي لحقت به في مدينة الموصل .

وقال كريم في مؤتمر صحفي ان عملية تحرير القضاء يخضع لقرار من القائد العام للقوات المسلحة(رئيس الوزراء حيدر العبادي)، ونحن منذ مدة نطلب بالبدء بها.

إلى ذلك، افادت مصادر، إن  داعش  وقيادات في الخط الأول أكملت عمليات نقل قيادة تنظيمها من الموصل إلى قضاء الحويجة، مبيناً أن أسباب النقل جاءت بسبب قرب انهيار التنظيم في المربع القديم للمدينة وتحريرها بشكل كامل، فضلاً عن حاجة التنظيم الإرهابي لاستمرار نشاطه وعملياته والتي لا تتوفر حالياً إلا في قضاء الحويجة ونواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد التابعة له.

وأضاف أن “داعش” استقدم أمس 400 عنصر بعضهم جرى نقله عبر نهر دجلة من حدود سوريا والأردن ومدينة الموصل، مبيناً أن عناصر التنظيم الإرهابي اقتيدوا بأمر من قياداته وهم معصوبو الأعين لكي لا يعلموا طرق ومسارات التنظيم الخفية.