اخبار العراق الان

أهالي الجانب الأيسر للموصل يستقبلون شهر الصيام "بلا ماء"

أهالي الجانب الأيسر للموصل يستقبلون شهر الصيام
أهالي الجانب الأيسر للموصل يستقبلون شهر الصيام "بلا ماء"

2017-05-28 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

أكد مدير مشروع المياه في الجانب الأيسر لمدينة الموصل، مرعي حسن، أن "هناك خمسة مشاريع لتوزيع المياه في الجانب الأيسر للموصل، ولكن ثلاثة فقط قيد التشغيل في الوقت الحالي".
وقال حسن لشبكة رووداو الإعلامية، إنه "مع بداية التحرير في الجانب الأيسر لمدينة الموصل بدأنا بإعادة تأهيل المشاريع لتصبح جاهزة للتشغيل، ولكن اثنان من تلك المشاريع دُمرت أثناء الحرب، وهي في الوقت الحالي قيد التعمير".

وتابع حسن أن "ثلاثة مشاريع تعمل بشكل دائم، أما الاثنان المتبقيان فلا يعملان بسبب وجود كسور في الأنابيب، ورغم ذلك فإن هذين المشروعين يعملان أحياناً بشكل متقطع، وحتى الآن استطعنا إصلاح مايقارب 600 أنبوب مكسور في أحياء وأزقة الجانب الأيسر لمدينة الموصل".

من جانبهم أعرب أهالي الجانب الأيسر لمدينة الموصل عن "أسفهم تجاه بلدية نينوى لعدم تصليح الأنابيب المكسورة وإعادة تفعيل مشاريع المياه المعطلة".

وقالت المواطنة، أم سيف، لشبكة رووداو الإعلامية: "نحن نشتري المياه بالصهاريج، فليست لدينا القدرة على شراء المياه كل يوم، وأنا أرملة وكبيرة بالعمر، وأطالب الجهات المعنية بالاستعجال بتصليح مرافق المياه قبل أن يتفاقم الوضع أكثر".

أما المواطن، شهاب محمد، فأكد أن "المياه تأتيهم لمدة ساعتين فقط مرةً واحدة كل خمسة أيام، وهذا أمر مؤسف جداً، لأننا في شهر رمضان والأجواء حارة جداً".

مناشداً الحكومة المحلية وأعضاء مجلس النواب من محافظة نينوى وكل الجهات المعنية، بأن "يعيدوا المياه إلى سابق عهدها"، موضحاً أنه "في زمن داعش كانت المياه متوفرة، ولكن منذ بداية التحرير ولحد الآن لم يقم أحد بتصليح الأعطال في الأنابيب والمشاريع".

تحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم