اخبار العراق الان

امير الايزيدية يثمن بطولات الحشد الشعبي بتحرير المناطق ويدعو للانضمام اليه

امير الايزيدية يثمن بطولات الحشد الشعبي بتحرير المناطق ويدعو للانضمام اليه
امير الايزيدية يثمن بطولات الحشد الشعبي بتحرير المناطق ويدعو للانضمام اليه

2017-05-28 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد:الفرات نيوز} ثمن امير الايزيدية في العراق والعالم تحسين سعيد بك، اليوم الأحد، بطولات الحشد الشعبي خلال تحرير مناطق الايزيدية وتسليمها إلى الاهالي غربي مدينة الموصل.

وقال سعيد بك، في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز}، نسخة منه، "باسمي وباسم المجلس الروحاني الايزيدي اعبر عن خالص امتناني وتقديري العميقين لقوات الحشد الشعبي العراقي الذين سطروا اروع الملاحم البطولية في كل بقعة من ارض العراق واستطاعوا ان يعيدوا المجد والهيبة للدولة العراقية وانتصروا على ارهابيي تنظيم داعش في كل مكان".
واضاف، "في هذه الابادة التي ارتكبتها داعش بحقنا كايزيدين, موقف الاخوة في جنوب العراق كان مشرفا وخاصة الاخوة الشيعة, حيث ان استشهاد ابن البصرة، الطيار ماجد التميمي على جبل سنجار والفتوى التاريخية التي اصدرتها اية الله العظمى السيد علي السيستاني {دام ظله} بتحريم الدم الايزيدي سوف تبقى كشواهد تاريخية عالقة في اذهاننا ومواقفهم لا تنسى".
واكد ان "الحشد الشعبي خلال الايام الماضية استطاع ان يحرر العديد من مناطق الايزيدية في جنوب شنكال وخاصة قرية {كوجو} التي نزفت كأكبر جرح ايزيدي", لافتا الى ان "هذا الانتصار الكبير حقق بعد انضمام العديد من الشباب الايزيدين الى صفوفهم لكي يقاتلوا داعش جنبا الى جنب مع بقية القوات العراقية".
واعرب سعيد بك عن شكره لـ "الشباب الايزيدي الذين التحقوا بتشكيلات الحشد الشعبي للدفاع عن مناطقهم"، داعيا الشباب "الايزيدين للانضمام الى هذه القوى العراقية الخالصة, من اجل مسك الارض وحماية هذه المنطقة بعد زوال احتلال داعش وبالتنسيق كامل مع الحكومة العراقية".انتهى