اخبار العراق الان

افشال محاولة تعرض جديدة من داعش على قوات البيشمركة جنوب قضاء خورماتو

افشال محاولة تعرض جديدة من داعش على قوات البيشمركة جنوب قضاء خورماتو
افشال محاولة تعرض جديدة من داعش على قوات البيشمركة جنوب قضاء خورماتو

2017-05-29 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


مقاتلات التحالف دمرت عجلة مفخخة للتنظيم  

افاد مسؤول بالحزب الديمقراطي الكوردستاني بقضاء طوزخورماتو(جنوب غرب كركوك) عن محاولة مسلحي داعش التعرض لمواقع قوات البيشمركة بالمنطقة،مشيراً الى تفجير عجلة مفخخة لهم من قبل طيران التحالف الدولي .

احمد شيخ لنكري مسؤول محلية الديمقراطي الكوردستاني بقضاء طوزخورماتو ،قال لـ(باسنيوز) " نحو الساعة العاشرة من ليلة الاحد /الاثنين ، هاجمت طائرات التحالف الدولي عجلة مفخخة لداعش بمحور زركة جنوب قضاء طوزخورماتو وفجرتها".

مضيفاً " كان مسلحو داعش يحاولون الهجوم على قوات البيشمركة لكن محاولتهم باءت بالفشل".

ومحاولة داعش هذه هي الثانية خلال اقل من 24 ساعة.

وكانت قوات البيشمركة دحرت هجوماً شنه مسلحوا تنظيم داعش ليلة السبت/الاحد على مواقع الفوج الثالث التابع للواء 116 في قوات البيشمركة، المتموضعة بقرية حليوة القريبة من بلدة طوزخورماتو (جنوب من مدينة كركوك)  .

وقال قائد جبهة طوزخورماتو اللواء عبدالله بور الذي اصيب بجروح نتيجة الاشتباكات ورفض اخلائه واصر على البقاء مع مقاتليه ، إن الهجوم الذي شنه داعش كان من ثلاث محاور لكن قوات البيشمركة كانت متيقظة وتصدت للهجوم ببسالة.

وذكرت مصادر ميدانية من قوات البيشمركة بالمنطقة لـ(باسنيوز) ، أن مليشيات الحشد الشعبي المتواجدين في المنطقة أخلوا مواقعهم بعد بدء الهجوم وفروا من المنطقة ، وأن الاشتباكات بين البيشمركة ومسلحي داعش استمرت نحو الساعة.

وكانت قوات البيشمركة قد استعادت السيطرة على قرية حليوة غرب قضاء طوزخرماتو في تشرين الاول/أكتوبر من عام 2014 بعد ان فرض تنظيم داعش سيطرته عليها عقب هجماته بعد منتصف عام 2014.