اخبار العراق الان

امنية نينوى: 2% فقط من أيمن الموصل تحت سيطرة "داعش"

امنية نينوى: 2% فقط من أيمن الموصل تحت سيطرة
امنية نينوى: 2% فقط من أيمن الموصل تحت سيطرة "داعش"

2017-05-29 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


امنية نينوى: 2% فقط من أيمن الموصل تحت سيطرة "داعش"

بغداد/... أكدت اللجنة الأمنية في مجلس نينوى، الاثنين، ان المساحة المتبقية من أيمن الموصل تحت سيطرة "داعش" هي 2% فقط، وفيما اشارت الى إمكانية اعلان تحرير الموصل بالكامل خلال الساعات المقبلة، شددت بان دفاعات تنظيم "داعش" الإرهابي شهدت انهيارات كبيرة نتيجة الحصار المحكم من قبل القوات الأمنية.

وقال عضو اللجنة محمد إبراهيم لـ"عين العراق نيوز"، ان "المساحة المتبقية من أيمن الموصل تحت سيطرة "داعش" هي 2% فقط"، مشيراً الى ان "هناك إمكانية لاعلان تحرير الموصل بالكامل خلال الساعات المقبلة وقد تتبقى بعض الجيوب فقط لتتم معالجتها فقط".

وأوضح محمد، ان "دفاعات تنظيم "داعش" الإرهابي شهدت انهيارات كبيرة نتيجة الحصار المحكم من قبل القوات الأمنية"، لافتا الى ان "القوات الأمنية تتقدم وفق الخطط الموضوعة لها وتقترب كل لحظة من النصر النهائي الحاسم".

وكان قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله قد أعلن، السبت الماضي، عن انطلاق عمليات تحرير ما تبقى من الاحياء المحتلة بأيمن الموصل.

وقال يار الله في بيان تلقته "عين العراق نيوز"، ان "جحافل القوات المشتركة انطلقت اليوم لتحرير ما تبقى من الاحياء غير المحررة في الساحل الايمن حيث اقتحمت قوات الجيش حي الشفاء والمستشفى الجمهوري واقتحمت قوات الشرطة الاتحادية حي الزنجيلي واقتحمت قوات مكافحة الارهاب حي الصحة الاولى". انتهى 2