اخبار العراق الان

الهميم: الوقف السني هدر مليارات الدنانير باحتفالات المولد النبوي

الهميم: الوقف السني هدر مليارات الدنانير باحتفالات المولد النبوي
الهميم: الوقف السني هدر مليارات الدنانير باحتفالات المولد النبوي

2017-05-29 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} كشف رئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم عن هدر بمليارات الدنانير كان يقوم بها الوقف خلال احتفالية المولد النبوي.

وقال الهميم لقناة الفرات الفضائية ان "الاحتفالات التي كان يقيمها الوقف في رئاساته السابقة تقام بارقام كبيرة جداً وغير متوقعة".
وبين ان "احتفالية العالم الماضي رغم اننا وسعنا بها بالاضافة الى الاحتفالية المركزية بجامع الامام ابو حنيفة كانت هناك احتفالات بمخيمات النازحين وكلها لم تكلف أكثر من 525 مليون دينار في حين ان الاحتفاليات السابقة وجدنا أقل قائمة فيها ملياري دينار وهنالك قوائم تصل الى 6 مليارات دينار".
ونفى الهميم ان "يكون هناك محاباة او تباين بين مخيمات النازحين" مؤكدا ان "جميع المخيمات لدينا سواسية ولا نسأل من يكون فيها ولا نميز بين مخيم واخر".
وبشأن الوضع السياسي قال ان "الديمقراطية تعني ان الحكم للاغلبية السياسية وهي التي تقود البلد لكن ظرفنا في العراق يختلف، وبنفس الوقت فان خيار الذهاب لدولة مكونات لا اعتقد انه ناجح ويحتاج الى تقييم".
وأضاف ان "الفيدرالية نظام أقره الدستور العراقي ولكن اذا أقيمت على أسس طائفي لن يبقى هناك بلد" مؤكدا ان "الطائفية هي المشكلة الاساسية للعراق وسبب الفساد والتدخل الخارجي".انتهى