اخبار العراق الان

قيادي في "مكافحة الإرهاب" لرووداو: داعش بدأ باستغلال النساء لقتالنا

قيادي في
قيادي في "مكافحة الإرهاب" لرووداو: داعش بدأ باستغلال النساء لقتالنا

2017-05-29 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

أوضح قائد قوات العمليات الخاصة الثانية بقوات مكافحة الإرهاب، اللواء معن زيد إبراهيم، أن "قواتهم اقتحمت حي الصحة الأول، فيما تمت السيطرة على حي الصحة الثاني في المرحلة السابقة".
وقال معن زيد إبراهيم، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "قطعات الرد السريع اقتحمت حي الزنجيلي، كما اقتحمت قطعات الجيش العراقي حي الشفاء"

مؤكداً أن "التقدم مستمر والمعركة كانت شرسة، حيث استخدم مسلحو داعش كل الأساليب المتاحة بما فيها استخدام النساء لغرض القتال ضد قطعاتنا، كما عمدَ التنظيم إلى التخريب واستخدام العجلات المفخخة".

وتابع قائد قوات العمليات الخاصة الثانية بقوات مكافحة الإرهاب، أنه "تم تدمير 3 عجلات مفخخة والقضاء على أكثر من 40 مسلحاً من التنظيم خلال يومين".

مشيراً إلى أن "السيطرة على حي الصحة يعني إحكام السيطرة الجزء الشمالي من المدينة القديمة، وهي ثلاثة أحياء (الصحة والشفاء والزنجيلي)، وهذا يعني تطويق المدينة القديمة بمقدار360 درجة".

وأردف إبراهيم أن "داعش فقد الكثير من قدراته القتالية، وهو منهار أمام ضربات قطعاتنا، واليوم كان مصاباً بالإرباك ومحبطاً للغاية، والدليل هو استخدامه للنساء في القتال، ولكن لم يتمكن من تحقيق شيء، فقطعاتنا تقاتل بمهنية عالية".

تحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم