اخبار العراق الان

السفير الفرنسي يؤكد للبارزاني إستمرار بلاده بدعم إقليم كوردستان وقوات البيشمركة

السفير الفرنسي يؤكد للبارزاني إستمرار بلاده بدعم إقليم كوردستان وقوات البيشمركة
السفير الفرنسي يؤكد للبارزاني إستمرار بلاده بدعم إقليم كوردستان وقوات البيشمركة

2017-05-29 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - اربيل

إستقبل رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني، اليوم الإثنين، السفير الفرنسي لدى العراق، مارك باريتي، والقنصل العام الفرنسي في أربيل دومينيك ماس، بحث الجانبان كيفية تطوير العلاقات بين إقليم كوردستان وفرنسا.

وذكر بيان لرئاسة إقليم كوردستان، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، بأن "السفير الفرنسي قد شكر حكومة إقليم كوردستان للتسهيلات التي قدمتها له طيلة فترة عمله في السفارة، وقدم ملخصا للسياسة الفرنسية في مرحلة مابعد إنتخاب رئيس جديد لجمهورية فرنسا". 

مشدداً، على "ضرورة تطوير العلاقات بين إقليم كوردستان وفرنسا"، ومؤكداً بأنّ "الدعم العسكري الذي تقدمه فرنسا لإقليم كوردستان ولقوات البيشمركة سيبقى مستمرا"، مبدياً "تقديره وإحترامه لشعب كوردستان ولحكومة إقليم كوردستان لصمودهم في وجه الظروف الصعبة ولإيوائهم للآلاف من النازحين واللاجئين بالرغم من هذه الظروف العصيبة".

وحول العلاقة بين إقليم كوردستان وبغداد، أوضح السفير الفرنسي بأن "بلاده تحترم الحوار بين الإقليم وبغداد وستلتزم بنتائج هذا الحوار" .

ومن جانبه، سلط  البارزاني الضوء خلال اللقاء على "الدور الفرنسي في الحرب ضد الإرهاب وفي دعم ومساندة شعب كوردستان"، مؤكداً "بأن شعب كوردستان لن ينسى أبداً زيارة الرئيس هولاند في سبتمبر 2014 لإقليم كوردستان في أكثر الفترات الصعبة التي مرَّ بها الإقليم حيث كان داعش يستهدف إقليم كوردستان"، واصفاً تلك الزيارة بالتاريخية والمؤثرة.

وتطرق الجانبان أثناء اللقاء الى آخر المستجدات والتطورات الميدانية في الحرب ضد "إرهابيي" داعش في الموصل وفي المناطق الأخرى من العراق.