اخبار العراق الان

الذكرى الرابعة لإنطلاقة رووداو

الذكرى الرابعة لإنطلاقة رووداو
الذكرى الرابعة لإنطلاقة رووداو

2017-05-29 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - اربيل

اليوم الساعة السادسة مساءً، الواقع في 29/5/2017 دخل تلفزيون وراديو وديجيتال ميديا شبكة رووداو الإعلامية العام الرابع على انطلاقتها في البثّ والنشر. 

وبهذه المناسبة نهنّئ جميع العاملين في شبكة رووداو الإعلامية وجميع أبناء شعب كوردستان على نجاح أكبر مؤسسة إعلامية كوردية على امتداد تاريخ الإعلام الكوردي وأشدها تأثيراً، ونكرر أيضاً أنّ الأساس الحقيقيّ ومواصلة مساندة الناس لرووداو كانا ضمانة استمرار فاعلية وحِرَفية رووداو.

رووداو، اليوم اسمٌ معروف لدى الجميع في كوردستان ولدى كلّ كوردي في كل مكان، كما أنها صارت علامةً مميّزة للكورد في العالم. وكل الذين يعملون في شبكة رووداو الإعلامية، يفخرون بأنهم يؤدون عملاً حِرَفياً ويدركون أنهم استطاعوا أن يقدموا رمزاً عالمياً للكورد في مجال الإعلام.

في العام الماضي، بالاتفاق مع وكالة أسوشيتد بريس (AP) بصفتها أعظم وكالة أنباء عالمية، استطاعت شبكة رووداو الإعلامية أن تكون مصدراً هامّاً لأخبار المنطقة لجميع أنحاء العالم، كما أن استمرار عملها مع الجمعية الأوربية لتبادل الأخبار (ENEX) طوّر نشاطها على مستوى العالم أيضاً. 

وتأثير رووداو في جميع أجزاء كوردستان والمنطقة، يوماً بعد يوم، يزيد من مسؤولية شبكة رووداو الإعلامية في مجال التغطية وتوسيع العمل. وفي العام الماضي أيضاً أوصلت رووداو أسئلة شعب كوردستان إلى المسؤولين الكبار في العالم، وفي الوقت نفسه، تتبّعت بشكل كبيرٍ مشكلات الناس وهمومهم في كوردستان والمنطقة، وستستمر في ذلك أيضاً.

كان العام الماضي بالنسبة إلى شبكة رووداو الإعلامية محمَّلاً بمصابٍ جلل، وهو شهادة شفاء گردي، الإعلامية الناجحة والمقدّمة المجتهدة ومديرة قسم إنتاج الأخبار في شبكة رووداو الإعلامية، يوم 25/2/2017 بمدينة الموصل. فإن حسرة زميلتنا الباسلة أضاف إلى حسرتنا على اعتقال مراسل رووداو بمدينة قامشلي، فرهاد حمو، بتاريخ 15/12/2014 على أيدي مسلحي داعش، حيث لا نمتلك أية معلومات عن مصيره حتى الآن.

شبكة رووداو الإعلامية، ستبدأ في فترة قريبة، فصلاً جديداً، وكما كانت دائماً، فإن رووداو ستستمر في تطوير عملها، حتى تكون في مستوى محبة وثقة الملايين من المشاهدين والمستمعين والقرّاء.

شبكة رووداو الإعلامية
29/5/2017