اخبار العراق الان

قيادي في الحشد: لم يتبق الا القليل لإعلان الموصل محررة

قيادي في الحشد: لم يتبق الا القليل لإعلان الموصل محررة
قيادي في الحشد: لم يتبق الا القليل لإعلان الموصل محررة

2017-05-29 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد:الفرات نيوز} اكد القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري، اليوم الاثنين، "لم يتبق الا القليل لاعلان مدينة الموصل محررة من داعش".

وذكر النوري، لوكالة {الفرات نيوز} "بعد نقل العمليات الى الحدود السورية العراقية، فنحن نواجه داعش في اراضي مفتوحة يمكن صيدها من خلال الحشد الشعبي وطيران الجيش".
واشار الى ان "الوصول الى شمال القحطانية وشمال البعاج يعني اننا وصلنا الى مستوى تأمين المناطق طريبيل والقائم وحدود الانبار، واستطعنا تعرية عصابات داعش من التحصن العمراني".
واضاف النوري، ان "الانتقال الى هذه المعارك الى الحدود، سيؤدي الى توفير اريحية للجيش السوري ليتقدم باتجاه حدوده لتحرير بعض المناطق، مع انشغال داعش في الحشد"، مشيرا الى ان "العمليات اليوم تمثل منعطفا كبيرا".
واكد، "نجحنا في الوصول الى الحدود السورية، ويفصلنا 10كم فقط منها".
واوضح "عندما تُحاصر داعش وتخرج القيادات وتنقل مركز الادارة العسكرية الى قصبة الحمدانية يعني ان البعاج انتهت، وهي مسألة وقت"، لافتا الى ان "المشكلة ليست بتحرير البعاج وانما مطاردة داعش في الحدود السورية العراقية".
ولفت الى ان "قيادات داعش تبحث الان في الصحراء عن مواقع للاختفاء، لاننا سنطاردها في عمق الصحراء ونؤمن الحدود في الانبار والموصل"، مؤكدا "لم يبق الا القليل لإعلان الموصل محررة".
وكان المتحدث باسم الحشد الشعبي النائب احمد الاسدي، اعلن اليوم، ان اكمال جحافل المقاتلين مهمة التماس مع الحدود العراقية _ السورية، مشيرا الى ان الشريط الترابي المشترك بات امنا مستقرا.
من جانبه اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم خلال زيارته قاطع عمليات الموصل ولقائه بعدد من قادة الحشد الشعبي وقيادات جهاز مكافحة الارهاب، ان "اعلان النصر سيكون قريباً جداً"، مشيرا الى ان "القوات في المراحل الاخيرة للقضاء على هذه العصابات".انتهى