اخبار العراق الان

مسرور البارزاني يستقبل سفير فرنسا لدى العراق

مسرور البارزاني يستقبل سفير فرنسا لدى العراق
مسرور البارزاني يستقبل سفير فرنسا لدى العراق

2017-05-29 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

استقبل مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مسرور البارزاني، اليوم الاثنين، سفير فرنسا لدى العراق، مارك باريتي، وبحث الجانبان العلاقات التاريخية بين فرنسا وإقليم كوردستان، والمشاركة الفعالة لفرنسا في الحرب على داعش ومساعداتها لقوات البيشمركة.

وذكر مكتب إعلام مسرور البارزاني، في بيان، اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، أن "سفير فرنسا لدى العراق، مارك باريتي زار إقليم كوردستان بمناسبة انتهاء مهامه في العراق".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء الذي حضره دومينيك ماس القنصل العام لفرنسا في أربيل، بحث العلاقات التاريخية بين فرنسا وإقليم كوردستان، والمشاركة الفعالة لفرنسا في الحرب على إرهابيي داعش ومساعداتهم لقوات البيشمركة ".

وأشار إلى أن "مسرور البارزاني قدم شكره لفرنسا حكومة وشعباً، لما قدموه من دعم ومساعدة، و قيم دور الرئيس إيمانويل ماكرون في الحرب على الإرهاب عاليا، وأشار إلى أواصر الصداقة التي تربط بين فرنسا وشعب كوردستان، والتي أثبتتها فرنسا من خلال مد يد العون للكورد في أصعب الظروف".

ووفقاً للبيان، فإن مستشار مجلس إقليم كوردستان أشاد بدور الرئيس الفرنسي السابق فرنسوا هولاند في هذه الحرب، والزيارة التي قام بها إلى إقليم كوردستان في ظروف وصفها بالصعبة، داعيا إلى استمرار تلك العلاقات والتقدم بها إلى الأمام".

كما أوضح البيان، أن "سفير فرنسا لدى العراق وجه شكره لإقليم كوردستان، لتعاونهم معه في أداء مهام عمله داخل العراق، مؤكداً حرصه على تعزيز العلاقات التاريخية بين بلاده وإقليم كوردستان، على جميع الأصعدة، بما يخدم مصلحة الطرفين، وأعلن بأن تلك العلاقات سوف تستمر وبأنهم سيساندون كل ما من شأنه أن يساهم في استقرار شعب كوردستان".

واختتم البيان، بأنه "بحث الجانبين آخر المستجدات السياسية والعسكرية في المنطقة، و مرحلة ما بعد داعش، والسبل السلمية المبنية على الحوار في إيجاد آلية جديدة لصيغة العلاقة بين بغداد وأربيل لتكون عاملا في استقرار المنطقة".