اخبار العراق الان

محافظ كركوك : الحكومة الاتحادية تتعمد اهمال المحافظة

محافظ كركوك : الحكومة الاتحادية تتعمد اهمال المحافظة
محافظ كركوك : الحكومة الاتحادية تتعمد اهمال المحافظة

2017-05-29 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


أكد امتلاكهم خيارات لعدم القبول باستمرار ذلك

قال محافظ كركوك نجم الدين كريم، ان الحكومة الاتحادية تتعمد اهمال كركوك، لافتاً الى أن بقاء قضاء الحويجة(جنوب غرب كركوك) بيد تنظيم داعش الى الان يزيد من مخاطر التنظيم على المحافظات والمدن المحاذية للقضاء.

وقال كريم في بيان اليوم الاثنين، عقب ترأسه اجتماعاً لرؤساء الدوائر الخدمية بالمحافظة، طالعت(باسنيوز) نسخة منه ، ان "بقاء قضاء الحويجة بيد تنظيم داعش الى الان يزيد من مخاطر التنظيم على المحافظات والمدن المحاذية للقضاء بالاضافة الى تزايد حملات الاعتقال والاعدامات بحق ابنائه".

مضيفاً،بالقول "هنالك اهمال متعمد من قبل الحكومة الاتحادية تجاه كركوك ليس في مسألة الحويجة فحسب وانما فيما يخص مستحقات المحافظة المالية والدستورية والقانونية، ولكننا نمتلك خيارات متعددة لضمان عدم القبول باستمرار هذا الحرمان".

ودعا نجم الدين كريم ، القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى "ضرورة وضع خطط عسكرية تضمن استعادة الحويجة وانهاء وجود داعش كون الاوضاع ماساوية في مركز القضاء والنواحي التابعة له"، كاشفاً عن ان "الاجهزة الامنية في كركوك اعتقلت 150 ارهابياً ومشتبهاً به كانوا قد تسللوا بين الاسر النازحة وتم اعتقالهم بالتعاون مع هذه الاسر".