اخبار العراق الان

عاجل
مسؤولان أمريكيان: هجومان بمسيرات وصواريخ استهدفا قوات أمريكية بالعراق‭ ‬وسوريا

مصلاوي يغش "المشروبات الكحولية" في كركوك.. ما هي وصفته "الخاصة"؟

مصلاوي يغش
مصلاوي يغش "المشروبات الكحولية" في كركوك.. ما هي وصفته "الخاصة"؟

2017-05-30 00:00:00 - المصدر: زوراء


العراق/بغداد

تمكنت قوات الأمن الكردية (الأسايش) في محافظة كركوك، اليوم الاثنين، من ضبط معمل غير مرخص لصناعة المشروبات الكحولية المغشوشة في احد المنازل بحي كردستان جنوب المحافظة.

وقال مدير دائرة الاسايش في حي كردستان العقيد فرهاد فاضل إنه "وصلتنا معلومات تؤكد بأنه يتم نقل مشروبات كحولية من إحدى المنازل بواسطة سيارة بيكب في حي كردستان، وتبين لنا بعد ذلك ان الشخص الساكن في هذا المنزل وهو من اهالي مدينة الموصل قد أنشأ معملاً صغيراً لصناعة المشروبات الكحولية باستعمال حبوب مخدرة منتهية الصلاحية".

من جهته، أفاد المدعو، ف.ع، الذي يقوم بتحضير هذه المشروبات الروحية المغشوشة، قائلاً "أقوم بشراء أغطية الزجاجات من منطقة قريبة من الموصل، اما الزجاجات الفارغة فأقوم بشرائها من البارات، وأبدأ بخلط أربعة انواع من الحبوب المخدرة داخل وعاء كبير وأضيف معها بعض المشروبات الكحولية والماء، وأبيعها الى المحلات ليلاً، وهناك نوع خاص يسمى الخليط، أقوم بصناعته في معملنا وذلك بخلط مشروب الفودكا والكراند والفيجي والويسكي".

يذكر انه تم إلقاء القبض على المدعو ف.ع، وتمت مصادرة جميع المشروبات الكحولية المغشوشة بداخل المنزل المذكور، مع التحفظ على سيارة المتهم، وإكمال الإجراءات القانونية كافة بحسب المادة 14 الخاص ببيع المشروبات الكحولية.