اخبار العراق الان

قطر تردّ على السعودية والإمارات بمقولةٍ للإمام علي بن أبي طالب

قطر تردّ على السعودية والإمارات بمقولةٍ للإمام علي بن أبي طالب
قطر تردّ على السعودية والإمارات بمقولةٍ للإمام علي بن أبي طالب

2017-05-30 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

نشر وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن، تغريدةً على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ردَّ خلالها على الهجوم الذي شنته الصحف السعودية والإماراتية على قطر، عقب الأزمة التي حصلت بين قطر ودول الخليج مؤخراً.
وفي معرض ردّه على التصريحات السعودية والإماراتية، استشهد الوزير القطري بمقولة للإمام علي بن أبي طالب قالَ فيها "كل جراحةٍ فلها دواءٌ ... وسوء الخلق ليس له دواءُ"، والتي نشرها في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع "تويتر".

وجاء في الصحف الإماراتية أن "دولة قطر وأميرها تميم تآمروا على العرب ودول الخليج، ويدعمون الإرهابيين والجماعات المتطرفة وإيران، ويهاجمون الدول العربية في محاولة لنشر الفكر المتطرف بها ومحاولة تقسيمها وإشاعة الفوضي على غرار ما حدث فى العراق وليبيا وسوريا ".

وأضافت أن "تصرفات تميم غير مقبولة ولا تنسجم مع سياسة منظومة مجلس التعاون الخليجي العربي ولا تترجم وقائع نتائج القمم الثلاث التي أقرت فى الرياض أثناء زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة، حيث فوجئ الجميع بأن دولة قطر خرجت عن اللحمة الخليجية والتضامن العربي والإسلامي لتعارض كل ما ورد فى هذه الاتفاقيات".

كما سبق أن شنت الصحف السعودية، الأسبوع الماضي، هجوماً لاذعاً على قطر في أعقاب نشر الموقع الرسمي للوكالة القطرية أخباراً أثارت لغطاً كبيراً في الأوساط الخليجية والإقليمية.

يذكر أن الخبر الذي كان قد نُشر لدى (اختراق موقع الوكالة القطرية) على حدّ تعبير الجهات الرسمية القطرية، قد نقل عن أمير قطر دعوته "الأشقاء" في مصر والإمارات والبحرين إلى "مراجعة موقفهم المناهض للدوحة"، إضافة إلى إبدائه مواقفاً تجاه الولايات المتحدة وإيران وإسرائيل وحزب الله اللبناني، وحركة حماس الفلسطينية، ما تسبب بأزمة حادة بين قطر ودول الخليج.