اخبار العراق الان

القوة الجوية يهزم الزوراء ويتأهل لنهائي غرب آسيا لكأس الاتحاد

القوة الجوية يهزم الزوراء ويتأهل لنهائي غرب آسيا لكأس الاتحاد
القوة الجوية يهزم الزوراء ويتأهل لنهائي غرب آسيا لكأس الاتحاد

2017-05-30 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

تأهل فريق القوة الجوية العراقي، أمس الإثنين، لنهائي منطقة غرب آسيا لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وتغلب القوة الجوية على مواطنه الزوراء بهدف دون رد في مباراة الإياب لنصف نهائي غرب آسيا، ليتأهل بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بهدفين لهدف.

وأحرز هدف اللقاء عماد محسن مجيد في الدقيقة 50 من زمن المباراة، وينتظر القوة الجوية الفائز من مباراة النصف النهائي الثاني الذي يجمع الوحدات الأردني مع الوحدة السوري.

ويشارك في مرحلة المجموعات 36 فريقاً، تم تقسيمها على 9 مجموعات تضم كل واحدة 4 فرق، بحسب المناطق، منطقة غرب آسيا "الأولى والثانية والثالثة" وآسيا الوسطى "الرابعة" وجنوب آسيا "الخامسة" ومنطقة الآسيان "السادسة والسابعة والثامنة" ومنطقة شرق آسيا "التاسعة".

ويتأهل الأول من مجموعات غرب آسيا والآسيان إلى الدور الثاني، إضافةً إلى أفضل فريقين احتلّا المركز الثاني في المنطقتين، إلى جانب متصدر المجموعات الباقية، ليصبح عدد المتأهلين من دور المجموعات 11 فريقاً "غرب آسيا 4 فرق، الآسيان 4 فرق، فريق واحد لكل من الوسطى والجنوبية والشرقية".

وفي الدور الثاني تتنافس فرق غرب آسيا مع بعضها البعض بنظام خروج المغلوب، ليتأهل الفائز منها إلى نهائي البطولة مباشرة.

فيما تتواجه فرق الآسيان مع بعضها البعض ليتأهل الفائز لمواجهة بطل مجموعة الوسطى، بينما يتقابل بطلا مجموعتي المنطقتين الشرقية والجنوبية، ثم يتواجه الفائزان في المباراتين الأخيرتين لمعرفة الطرف الآخر للمباراة النهائية.

ويعد الكويت الكويتي أكثر الفرق تتويجاً بكأس اتحاد آسيا برصيد 3 ألقاب، بينما يحمل فريق القوة الجوية العراقي لقب النسخة الماضية للبطولة.