اخبار العراق الان

أبرز 10 أحداث في الاقتصاد العالمي خلال الأسبوع الماضي

أبرز 10 أحداث في الاقتصاد العالمي خلال الأسبوع الماضي
أبرز 10 أحداث في الاقتصاد العالمي خلال الأسبوع الماضي

2017-06-03 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


من - مصطفى رضا

مباشر: شهدت الأسواق العالمية، خلال الأسبوع الماضي عدة أحداث هامة، تضمنت خروج الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ، وسط اعتراضات داخلية ودولية.

كما ظهر التقرير الشهري للوظائف الأمريكية المخيب للتوقعات، بالإضافة إلى استمرار ارتفاع عدد المنصات الأمريكية للتنقيب عن النفط للأسبوع الـ20 على التوالي مع هبوط ملحوظ لأسعار الخام.

كوريا الشمالية تُنفذ تاسع تجربة صاروخية منذ بداية العام

أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً بالستياً جديداً، في خطوة ترفع حالة التوتر مع الولايات المتحدة، حيث أكدت تقارير صادرة عن كوريا الجنوبية قيام جارتها الشمالية بإطلاق صاروخ من قاعدة في الشاطئ الشرقي للبلاد، في التجربة التاسعة لها منذ بداية العام الجاري.

تقارير: استقالة مدير مكتب الاتصالات بالبيت الأبيض

أفادت تقارير صحفية بأن مدير الاتصالات بالبيت الأبيض تقدم باستقالته، بالتزامن مع توسع تحقيقات تورط حملة الرئيس الأمريكي الانتخابية مع روسيا.

وكالة:المركزي الأوروبي سيناقش وقف المزيد من التحفيزات النقدية باجتماعه القادم

أفادت مصادر أن صناع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي سيناقشون في اجتماعهم القادم إيقاف بعض تعهداتهم تجاه برنامج التحفيز الذي يتبناه، مع تبني نظرة أفضل للاقتصاد في منطقة اليورو.

جولدمان ساكس يخفض توقعاته لأسعار النفط العام الجاري

خفض بنك "جولدمان ساكس" توقعاته لأسعار النفط المحتملة خلال العام الحالي، مع زيادة إنتاج الخام الصخري في الولايات المتحدة، ووجود مشاريع جديدة في أوروبا.

الاحتياطي الفيدرالي: الاقتصاد الأمريكي ينمو بوتيرة معتدلة رغم نقص العمالة

ذكر مجلس الاحتياطي الفيدرالي أن الاقتصاد الأمريكي ينمو بوتيرة "متواضعة إلى معتدلة", مشيرا إلى نقص في العمالة الماهرة، وعزز تقرير "البيج بوك" للمجلس الاحتياطي الفيدرالي من احتمالية رفع معدل الفائدة على المدى القصير مرة أخرى في اجتماعه المقبل في يونيو.

تقرير: أوبك قد ترفع وتيرة خفض إنتاج النفط في نوفمبر

قالت تقارير إن أوبك قد ترفع وتيرة خفض إنتاجها النفطي خلال اجتماعها المقبل، في حال استمرار المخزونات المرتفعة من الخام.

ترامب يعلن انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ

أكد دونالد ترامب خلال خطابه الأخير “أن الولايات المتحدة ستنسحب من اتفاق باريس بشأن المناخ من أجل الوفاء بواجبي الرسمي لحماية اميركا ومواطنيها".

الاقتصاد الأمريكي يضيف 138 ألف وظيفة.. والبطالة الأدنى في 16عاما

أضاف الاقتصاد الأمريكي عدد وظائف جديدة أقل من التوقعات خلال الشهر الماضي، لكن معدل البطالة تراجع لأدنى مستوى في 16 عاماً تقريبا

ارتفاع عدد منصات التنقيب الأمريكية عن النفط للأسبوع الـ20

ارتفعت عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، لتواصل صعودها للأسبوع الـ 20 على التوالي، مع انخفاض منصات التنقيب عن الغاز.

صادرات النفط الأمريكية تقفز 108% خلال الأسبوع الماضي

أظهرت بيانات لإدارة معلومات الطاقة ارتفاع صادرات النفط الأمريكية إلى أعلى مستوى على الإطلاق خلال الأسبوع الماضي، مع زيادة الإنتاج اليومي من الخام