اخبار العراق الان

امنية بغداد تعلق على قرار إعتقال "هاكرز" موقع الأمن الوطني

امنية بغداد تعلق على قرار إعتقال
امنية بغداد تعلق على قرار إعتقال "هاكرز" موقع الأمن الوطني

2017-06-03 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


الأخبار المحلية

السبت 3 يونيو 2017 | 12:12 مساءً

| عدد القراءات : 7

امنية بغداد تعلق على قرار إعتقال "هاكرز" موقع الأمن الوطني

بغداد/... دعت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، السبت، الحكومة الى استقطاب الهاكرز الذي اخترق موقع جهاز الامن الوطني بدلاً عن سجنه، وفيما أوضحت بان الطاقات الشبابية المبدعة من الممكن ان تقدم الكثير للبلد وبالمجالات التي تبدع فيها، اكدت بان اعتقال الهاكرز لم يكن بطريقة قانونية لكون العراق يفتقد للقوانين التي تخص هكذا أفعال كالاختراقات لعدم تشريع قانون الجرائم المعلوماتية.

وقال عضو اللجنة سعد المطلبي لـ"عين العراق نيوز"، اننا ندعو الحكومة الى استقطاب الهاكرز الذي اخترق موقع جهاز الامن الوطني بدلاً عن سجنه"، مبينا ان "الطاقات الشبابية المبدعة من الممكن ان تقدم الكثير للبلد وبالمجالات التي تبدع فيها وهو بما انه قد نجح باختراق الموقع من ثغرات معينة بالتالي يمكن حماية الموقع من خلال سد تلك الثغرات والاستعانة به لحماية المواقع الحكومية".

وأوضح المطلبي، ان "اعتقال الهاكرز لم يكن بطريقة قانونية لكون العراق يفتقد للقوانين التي تخص هكذا أفعال كالاختراقات لعدم تشريع قانون الجرائم المعلوماتية"، مبينا انه "لا يوجد قاضي يصدر مذكرة اعتقال دون وجود مادة قانونية تدين الفعل الذي يتهم به الشخص".

وكان جهاز الأمن الوطني قد أعلن، الخميس الماضي، عن اعتقال الشخص الذي اخترق موقعه الالكتروني بعد اقل من 24 ساعة من قيامه بعملية الاختراق.

بعد ان تعرض الموقع الإلكتروني الرسمي للجهاز، الثلاثاء الماضي، لاختراق أدى إلى توقفه وظهور عبارات كتبها المخترق انتقد فيها "المحاصصة والفساد" و"التعيينات التي لا تمت بصلة للجهاز". انتهى 2