اخبار العراق الان

قوات سوريا الديمقراطية تعلن بدء معركة استعادة الرقة

قوات سوريا الديمقراطية تعلن بدء معركة استعادة الرقة
قوات سوريا الديمقراطية تعلن بدء معركة استعادة الرقة

2017-06-06 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الثلاثاء، 6 حزيران، 2017، بدء معركة استعادة مدينة الرقة شرقي سوريا، التي يتخذها تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش معقلاً له.

وقالت  قوات سوريا الديمقراطية، في بيان تلاه المتحدث باسمها طلال سلو بحضور أعضاء مجلس الرقة المدني، شيوخ وعشائر منطقة الرقة، وقادة في قوات سوريا الديمقراطية، وأعضاء من مجلس سوريا الديمقراطية: "نعلن اليوم البدء بالمعركة الكبرى لتحرير مدينة الرقة العاصمة المزعومة للإرهاب والإرهابيين"، مؤكداً مشاركة التحالف الدولي بالعملية.

وأضاف: "بعد مقاومة طويلة وبطولية أبدتها قواتنا والقوات المتحالفة معها ضد الإرهاب وسطرت ملاحم البطولة والفداء بدءاً من المقاومة التاريخية في كوباني ومروراً بتحرير تل أبيض والهول والشدادي ومنبج ووصولاً إلى ريف دير الزور والرقة وتحرير جميع القرى والبلدات والمناطق التابعة للرقة, وتحرير السدود والمنشأت الحيوية في المنطقة، وإخلاء وإنقاذ عشرات الآلاف من أبناء شعبنا من براثن الإرهابيين ونقلهم إلى مناطق آمنة وتأمين مستلزماتهم الحياتية بإمكاناتنا الذاتية المحدودة، نعلن اليوم البدء بالمعركة الكبرى لتحرير مدينة الرقة العاصمة المزعومة للإرهاب والإرهابيين".

وأوضح: "تشارك في هذه المعركة التاريخية  وحدات حماية الشعب، وحدات حماية المرأة، جيش الثوار، جبهة الأكراد، لواء الشمال الديمقراطي، قوات العشائر، لواء مغاوير حمص، صقور الرقة، لواء التحرير، لواء السلاجقة، قوات الصناديد، المجلس العسكري السرياني، مجلس منبج العسكري، مجلس دير الزور العسكري وبمشاركة قوات النخبة و قوات الحماية الذاتية وبمساندة قوية من مجلس الرقة المدني ومجلس سوريا الديمقراطية ووجهاء ورؤساء عشائر المنطقة، وتعاون فعال من قبل أبناء شعبنا".

وتابع سلو أنه "في الوقت الذي نزف بشرى البدء بهذه المعركة التاريخية، نؤكد بإن معنويات قواتنا عالية وجاهزيتها القتالية تامة لتنفيذ الخطة العسكرية التي تم إقرارها مع شركائنا في قوات التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب".

وأكد أن "كل المحاولات التي بذلتها الأطراف المختلفة لعرقلة حملة تحرير الرقة لم تثنِ إرادتنا ومن ضمنها الهجوم الغادر على قرجوخ الذي زاد من إصرارنا على دحر الإرهاب وجعل من شهداء قرجوخ منارة لتحقيق النصر تخليدا لذكراهم العزيزة".

وناشد البيان أهالي "الرقة الابتعاد عن مراكز العدو ومحاور الاشتباكات و ندعوهم إلى مساندة قواتنا والتعاون معها لتنفيذ مهامها على أكمل وجه. و ندعو شباب و شابات الرقة إلى الاستمرار في التحاقهم بصفوف قواتنا للمشاركة في تحرير مدينتهم"، شاكراً "قوات التحالف الدولي لما بذلت من جهود وقدمت العون لقواتنا".

وكانت قوات سوريا الديمقراطية سيطرت أمس الاثنين على بعض القرى القليلة الأخيرة التي كانت بقبضة داعش غربي المدينة التي تقع على نهر الفرات.

ويعد هذا الهجوم المرحلة الخامسة من سلسلة عمليات أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية تحت اسم "غضب الفرات "الرامية إلى هزيمة داعش في شمال شرقي سوريا، وتهدف هذه المرحلة لتحرير المدينة.