اخبار العراق الان

ناشط سياسي: أهالي الرقة غير راضين على ممارسات قوات سوريا الديمقراطية

ناشط سياسي: أهالي الرقة غير راضين على ممارسات قوات سوريا الديمقراطية
ناشط سياسي: أهالي الرقة غير راضين على ممارسات قوات سوريا الديمقراطية

2017-06-07 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

أوضح الناشط السياسي، عبد اللطيف جاسم، اليوم الثلاثاء، أن "المدنيين الموجودين في الرقة يعانون من ظروف إنسانية صعبة منذ إصدرات البيانات التي تتعلق بالهجوم على المدينة وتحريرها".

وقال الجاسم، في تصريح أدلى به لشبكة رووداو الإعلامية، إن نطالب بأن يكون لأبناء الرقة دوراً رئيسياً في معركة تحرير الرقة، لكن قوات التحالف الدولي وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية اعتمدت على قوات سوريا الديمقراطية".

الناشط السياسي، أوضح أن "أهالي محافظة الرقة غير راضون على دخول قوات سوريا الديمقراطية داخل المدينة، كونها قامت بممارسات كثيرة بحق أبناء المحافظة، وهذه القوات غير جديرة بتحرير المدينة".

وأضاف أن "أعداد هائلة تنزح من المدينة نحو المناطق الريفية، إلا أنهم يعيشيون في مخيمات تفتقر إلى أبسط مقومات الحياة"، لافتاً إلى أن "داعش يستخدم المدنيين كدروع بشرية".

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الثلاثاء، بدء معركة استعادة مدينة الرقة شمالي سوريا، التي يتخذها تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش معقلاً له.

وكان قد قال الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية، طلال سلو، في مؤتمر صحفي: "تشارك في هذه المعركة التاريخية  وحدات حماية الشعب، وحدات حماية المرأة، جيش الثوار، جبهة الأكراد، لواء الشمال الديمقراطي، قوات العشائر، لواء مغاوير حمص، صقور الرقة، لواء التحرير، لواء السلاجقة، قوات الصناديد، المجلس العسكري السرياني، مجلس منبج العسكري، مجلس دير الزور العسكري وبمشاركة قوات النخبة و قوات الحماية الذاتية وبمساندة قوية من مجلس الرقة المدني ومجلس سوريا الديمقراطية ووجهاء ورؤساء عشائر المنطقة".

تحرير: آزاد جمكاري