اخبار العراق الان

خلال لقائه اردوغان.. الجبوري: الحوار هو السبيل لإنهاء توترات المنطقة

خلال لقائه اردوغان.. الجبوري: الحوار هو السبيل لإنهاء توترات المنطقة
خلال لقائه اردوغان.. الجبوري: الحوار هو السبيل لإنهاء توترات المنطقة

2017-06-15 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2017-06-15 الساعة 16:44 (بتوقيت بغداد)

بغداد – موازين نيوز

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري, الخميس, خلال لقائه رئيس جمهورية تركيا رجب طيب اردوغان, ان الحوار هو السبيل الوحيد لإنهاء جميع التوترات التي تشهدها المنطقة.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس النواب تلقت /موازين نيوز/, نسخة منه, أن "الجبوري التقى، اليوم الخميس، رئيس جمهورية تركيا رجب طيب اردوغان"، مضيفاً أن "اللقاء بحث الاوضاع الامنية والسياسية في المنطقة وتداعيات التوترات الاخيرة، والحرب ضد عصابات داعش الارهابية، وسبل التعاون الثنائي بين البلدين".

واكد الجبوري, بحسب البيان، ان "العراق اوشك على تحرير كامل ارضه من الارهاب ويستعد لمرحلة ما بعد عصابات داعش الارهابية ويرحب بفتح آفاق جديدة من التعاون مع كل دول الجوار ووضع خطوات مدروسة ومتفق عليها لضمان عدم عودة الارهاب وحماية شعوب المنطقة من شروره"، لافتاً الى "اهمية اعتماد الحوار كحل وحيد لانهاء جميع المشاكل".

وأضاف, ان "العراق وتركيا يمثلان قوة اقتصادية وتجارية كبيرة ولابد من استثمار كل الفرص من اجل تعزيز التعاون الثنائي بما يضمن تفعيل الحركة التجارية بين البلدين الجارين".

من جانبه، اكد اردوغان, على "اهمية دور العراق في التصدي للإرهاب", مشيراً إلى أن "تركيا حريصة على ادامة التواصل والحوار مع العراقيين وتوسيع اطار التعاون المستقبلي لمكافحة الارهاب وفي المجالين الاقتصادي والتجاري".

وتوجه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ،صباح اليوم الخميس، الى تركيا في زيارة رسمية, لبحث تطورات الاوضاع في المنطقة وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين.انتهى29/6ن

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.