اخبار العراق الان

التغيير: الدولة التي ستأتي عن طريق الاستفتاء ستتحول إلى جهنم للشعب الكردي

التغيير: الدولة التي ستأتي عن طريق الاستفتاء ستتحول إلى جهنم للشعب الكردي
التغيير: الدولة التي ستأتي عن طريق الاستفتاء ستتحول إلى جهنم للشعب الكردي

2017-06-18 00:00:00 - المصدر: الزمان برس


أكد النائب عن حركة التغيير في البرلمان، محمود رضا، أنه ضد استفتاء الاستقلال في إقليم كردستان وضد ولادة الدولة التي ستأتي عن طريقه، مشيرا إلى أن رئيس الإقليم مسعود بارزاني يريد من خلال الاستفتاء أن يترشح لولاية ثالثة.

وقال رضا، إن "الدولة التي ستأتي عن طريق الاستفتاء ستتحول إلى جهنم للشعب الكردي وستكون على غرار ملكيات العصور الوسطى"، مضيفا "وللأسف أقول إن عائلة بارزاني غير متحضرة ومتسلطة على رقاب الشعب بقوة السلاح وقوة المال المسروق من قوت الشعب".

وبخصوص عدم ترشح رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، لولاية ثالثة، أشار رضا إلى أن "الأخير شخص غير موثوق بوعده والتاريخ أثبت ذلك.. ولا يحق له الترشح مرة ثالثة.. وإعلانه عن عدم ترشحه ليس مكرمة للشعب"، حسب قوله.

وأضاف رضا أن "إجراء الاستفتاء هو أحد الطرق التي يريد بارزاني أخذ الشعبية لكي يركب كرسي الحكم مرة ثالثة دون الدخول في انتخابات مباشرة"، مبينا بالقول إن "الأخير نكث بالوعود التي أعطاها خلال 12 سنة، ونحن نريد دولة مواطنة وهو يريد دولة استبداد ودولة العائلة".

وأعلن النائب عن التغيير أنه سيقف ضد الاستفتاء "حتى لو أقر البرلمان قانونا خاصا به".

وعن تصريحات، شاخوان عبد الله، التي دعا فيها إلى محاسبة المعارضين للاستفتاء بعد الاستقلال، أوضح رضا "الأولى به أن يقدم رئيسه للمحاكمة لانقلابه على الشرعية وسرقته أموال الشعب "، مشيرا إلى أن "الجيش التركي هو من يحفظ  مسعود برزاني وحزبه"، حسب تعبيره.