اخبار العراق الان

قائمقام سنجار: الفوضى الموجودة في المنطقة سببها تعدد الجهات الامنية

قائمقام سنجار: الفوضى الموجودة في المنطقة سببها تعدد الجهات الامنية
قائمقام سنجار: الفوضى الموجودة في المنطقة سببها تعدد الجهات الامنية

2017-06-19 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


تكرار جرائم القتل خلال الفترة القليلة الماضية

 

افاد مصدر محلي في مدينة شنكال (سنجار) ، اليوم الاثنين ، عن مقتل مواطن ايزيدي في جبل سنجار على ايدي مجهولين في ظروف غامضة".

المصدر أضاف، ان" المواطن سعيد علو مشكو القيراني(30 عاماً) لقى حتفه صبيحة اليوم جراء إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في منطقة شيب بجبل شنكال بينما كان يرعى أغنامه".

فيما افاد قائممقام قضاء شنكال؛ بان تزايد حالات القتل ضد مجهول سببها ان هناك عدة جهات تدير الملف الامني في القضاء. مشيرا بان الغاية من مثل هذه الجرائم والاعمال هي خلق اضطرابات ومشاكل وعرقلة عودة النازحين.

واشار المصدر، الى" تزايد حالات القتل بشكل ملحوظ في المنطقة".

لافتاً الى ان" وجود مجاميع مسلحة مختلفة في المنطقة من احد اسباب تزايد هذه الحالات التي تنسب لمجهولين .

محما خليل قائمقام قضاء شنكال،قال لـ(باسنيوز) ان:" الملف الامني في قضاء شنكال ليس بيد جهة واحدة بل هناك عدة جهات تدير هذا الملف مما خلق نوع من الفوضى الامنية في المنطقة".

موضحا بالقول ان :" قضاء شنكال مقسم الى ثلاث مناطق جغرافية وتتواجد على الارض قوات لا تعترف بإدارة المدينة .

مبينا ، بالقول:" اعتقد بأن خلق مثل هذه الحالات هي وضع العراقيل امام عودة النازحين لديارهم"

تجدر الاشارة الى ان مسلحي حزب العمال الكوردستاني PKK ومجاميع تابعة لها ،بالاضافة لمسلحي مليشيات الحشد يتواجدون في بعض مناطق شنكال ويرفضون اخلائها رغم المطالبات المتكررة لهم بذلك كما انهم لايعترفون بالادارة الشرعية للمنطقة .

ولفت المصدر، الى ان الوضع الامني غير المستقر نسبياً من اهم اسباب عدم عودة النازحين الى المنطقة وعدم البدء بحملة اعمار المدينة .

وكانت قد حصلت عدة حوادث قتل خلال الفترة القليلة الماضية في مناطق يسيطر عليها مسلحو PKK ،ولاتواجد لقوات البيشمركة التابعة لحكومة اقليم كوردستان والمؤسسات الامنية الحكومية فيها .