بمساندة سياسيين بارزين.. قطر متورطة بغسيل اموال في العراق عبر شركة "آسياسيل"


بمساندة سياسيين بارزين.. قطر متورطة بغسيل اموال في العراق عبر شركة

2017/06/20 | 13:10 - المصدر: سكاي برس

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- بمساندة سياسيين بارزين..

قطر متورطة بغسيل اموال في العراق عبر شركة "آسياسيل"

بغداد/سكاي برس

 نشر موقع "إمارات 24"٬ تقريرا عن مصادر عراقية٬ أشار فيه إلى تورط قطر في عمليات غسيل أموال بالعراق عبر شركة "أسياسيل" للاتصالات وبمساندة سياسيين بارزين بينهم كرد ونواب.

ونقل الموقع عن وكالة أنباء عراقية٬ إن "شركة أسياسيل لديها مشكلة بدفع الضرائب للحكومة العراقية ولكنها حالياً نسقت أمورها٬ لأن الشركة مسجلة عراقية٬ لكن اتضح في ما بعد أن شركة أريدو القطرية لديها حصة تجاوزت 65% من أسياسيل".

وأضافت أن "هيئة الإعلام والاتصالات٬ حجزت على أموال أسياسيل لدى أكثر من مصرف عراقي إلى حين دفع الضرائب بأثر رجعي٬ ولكن بوجود مسؤولين فاسدين تدعمهم قطر أصلحوا الأمر٬ وبالفعل زار بعض السياسيين الهيئة وبدأوا مشاوراتهم مع المسؤولين الفاسدين فيها".

وتابعت أن "أسيا حوالة" هي شركة تابعة للشركة الأم "أسياسيل" التي يملكها زرنك فاروق مصطفى رسول٬ وهي تقوم بعمليات مشبوهة وصفقات فساد٬ لافتة إلى أن "مجموعة زرنك فاروق الطبية في السليمانية وفنادق الملينيوم الثلاثة في مدينة السليمانية ومعامل الإسمنت ومعمل إعادة تدوير النفايات ومعمل الزجاج الجديد هي بوابات غسيل أموال قطرية٬ يقوم بها زرنك٬ التاجر الكردي٬ بالتنسيق مع أحد قيادات حزب الاتحاد الوطني٬ عبر مطار السليمانية الدولي لإيصال الأموال للدوحة".

×

إرسال إلى صديق

عنوان الخبر المرسل:بمساندة سياسيين بارزين..

قطر متورطة بغسيل اموال في العراق عبر شركة "آسياسيل"http://www.skypressiq.net/l/27887

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (بمساندة سياسيين بارزين.. قطر متورطة بغسيل اموال في العراق عبر شركة "آسياسيل") نشر أولاً على موقع (سكاي برس) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (بمساندة سياسيين بارزين.. قطر متورطة بغسيل اموال في العراق عبر شركة "آسياسيل") من خلال مصدره الأصلي أي موقع (سكاي برس).



واصل القراءة على سكاي برس


Sponsored Links